الإقتصاد

6 مايو.. نشرة الشروق الاقتصادية: توقعات بتحقيق فائض أولي 91 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل

بوابة الشروق

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 6 مايو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

المالية تتوقع تحقيق فائض أولى 91 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل
قال محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة العامة أكثر مرونة في ظل الاضطرابات الاقتصادية العالمية الشديدة، وحريصون على تحقيق الانضباط المالى والحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن للدولة، رغم هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها مختلف الاقتصادات، ومن المتوقع تحقيق فائض أولي ٩١ مليار جنيه، وخفض العجز الكلى للناتج المحلى الإجمالي إلى ٦,٢٪، ومعدل دين أجهزة الموازنة إلى ٨٥٪ بنهاية العام المالى الحالي في يونيه المقبل.
لمزيد من التفاصيلاضغط هنا:

الذهب يرتفع 30 جنيها وعيار 21 يسجل 1250 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية بنحو 30 جنيها، فى بداية تعاملات اليوم الجمعة، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 1250 جنيها، مقارنة بـ 1220 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1075 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 1415 جنيها وصعد سعر الجنيه الذهب بنحو 240 جنيها ليسجل 10 الأف جنيها، وفقا لنادي نجيب السكرتير العام السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيلاضغط هنا:

المشاط تبحث جهود التعاون الاقتصادي المشترك مع قيادات منظمة الأمم المتحدة
التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بعدد من قيادات منظمة الأمم المتحدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الإنمائي المشترك بين مصر والأمم المتحدة، وتعزيز جهود العمل المناخي لدفع خطط الدول النامية والناشئة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر في ظل التحديات العالمية الراهنة، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمزيد من التفاصيلاضغط هنا

انخفاض طفيف في أسعار الزيوت النباتية والذرة
قالت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة في تقريرها الشهري، إن مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء في شهر أبريل الماضي، انخفض مع الانخفاض الطفيف في أسعار الزيوت النباتية (بنسبة 5.7 %) والحبوب في نفس الوقت الذي ارتفعت أسعار الأرز واللحوم والألبان والسكر بشكل طفيف أيضا وتضاءلت آفاق التجارة العالمية.
لمزيد من التفاصيلاضغط هنا:

مؤتمر وزراء المالية والتخطيط الأفارقة ينعقد الأربعاء القادم في داكار
تستضيف العاصمة السنغالية داكار أعمال الدورة ال 54 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا بالتعاون مع الحكومة السنغالية خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الجاري، بمشاركة ممثلين من القطاعين العام والخاص من الدول الأعضاء، وتنعقد أعمال الدورة هذا العام تحت عنوان : “تمويل الانتعاش الاقتصادي لأفريقيا من خلال إيجاد حلول مبتكرة”.
لمزيد من التفاصيلاضغط هنا:

مصر للطيران تقدم خدمات الصيانة لطائرات الاتحاد الإماراتية
بدأت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفني…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 210