الصحة

4 فوائد.. تعرف على أهمية استخدام أقنعة تبريد الوجه خلال الصيف

بوابة الشروق

كثيرا ما تتأثر بشرة الوجه بحرارة الصيف الحارقة، خاصة البشرة الدهنية ذات العيوب والبثور، ولكن أفضل حل هو تغيير روتين العناية بالبشرة والشعر، عن طريق تجربة قناع الماء البارد على البشرة بعد يوم طويل في أشعة الشمس.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول أهمية استخدام أقنعة الوجه الباردة على بشرة الوجه خلال حرارة الصيف، وذلك كما نشرها موقع “تايمز أوف إنديا”..

* الماء المثلج

للجليد خصائص مفيدة، وغالبًا ما تستمد صناعة التجميل الإلهام من هذه التقنيات الطبيعية والمباشرة وتضفي عليها طابعًا أفضل من خلال رفعها إلى مستوى أعلى، وذلك لأن لها تأثير منعش على البشرة.

* الأسباب التي تجعل أقنعة تبريد الوجه ضرورية لنظام العناية بالبشرة خلال الصيف:

– التطهير

خلال فصل الصيف تتراكم جميع الأتربة والملوثات وتلتصق بالوجه، ما يجعل البشرة تبدو باهتة ومكتئبة، ولكن من خلال ارتداء قناع الوجه البارد لبضع دقائق يمكن للمكونات المهدئة مثل الصبار، والخيار مع الماء البارد أن تتسرب عبر المسام وتنظف البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام قناع التبريد الهلامي يمكن أن يمنع البشرة الدهنية ويقتل الخلايا الميتة، كما أن قناع الوجه يرطب ويغلق المسام ويمنع الالتهابات والتشقق ويترك البشرة نظيفة ونضرة.

– الترطيب

تضمن التأثيرات المبردة لقناع الوجه الترطيب وعلاج البشرة الجافة، حيث يمنع الماسك أي فقدان للماء من المسام بينما يرطب البشرة ويغذيها بعمق، ما يجعلها تشعر بالانتعاش.

– إزالة السمرة والوقاية من الالتهابات

أقنعة الوجه المبردة لها خصائص مضادة للأكسدة تعمل على إزالة سمرة البشرة، وذلك من خلال اختراق عمق الجلد، حيث تتمكن هذه الأقنعة من التخلص من السمرة وجعل الوجه يتوهج.

وتعمل الخصائص المضادة للأكسد&#…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 371