مصر

وزير السياحة: 45% معدل تأثير الصراع الروسي الأوكراني على الحركة الوافدة لمصر

فيتو

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن أعداد السياحة الوافدة الي مصر انخفضت عقب الأزمة الروسية الاوكرانية بمعدل يتراوح من ٤٠ إلى ٤٥% من سياحة مصر.

وأضاف وزير السياحة والآثار أنه تم حصر قرابة ١٧ الف سائح روسي وأوكراني فى جنوب سيناء والبحر الأحمر مع بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى ان القطاع تحمل تكلفة الإقامة للسائحين لمدة أسبوع واعتذر منظمي الرحلات الأجانب عن عدم تحمل الإقامة.

الأزمة الروسية الأوكرانية

وأوضح أنه تم نقل السائحين الروس والأوكران الي فنادق 3 نجوم، كما تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني لتشغيل رحلات عودة الراغبين منهم الي دول الجواز مثل المجر، كما تم التنسيق مع الجهات المعنية بشأن إعفاء السائحين الاوكرانيين والروس من الغرامات المقررة على انتهاء صلاحية التأشيرة للسائحين الراغبين في استكمال برامجهم في مصر.

تأجيل إقرار الزيادة

يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أكد أنه أن تأجيل إقرار الزيادة الجديدة للحد الأدنى للاقامة بالفنادق الي شهر نوفمبر القادم بدلا من تطبيقها خلال مايو المقبل.

واضاف وزير السياحة والآثار، أن الحد الأمني للإقامة بالفنادق والذي سيتم تطبيقه اعتبارا من نوفمبر القادم سيكون بقيمة ١٠ دولار للفنادق ذات النجمة الواحدة، و٢٠ دولار للنجمتين، و٣٠ دولار للثلاث نجوم، و٤٠ دولار للاربع نجوم، و٥٠ دولار للخمسه نجوم.

تخفيضات تذاكر الزيارة

وأشار العناني إلي أن الوزارة تشجع منتج السياحة الثقافية من خلال منح تخفيض ٥٠% على أسعار التذاكر في الصعيد والوادي الجديد والفيوم، ومنح تخفيض ٤٠% على التذاكر المجمعة لمتحفي الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضح أن وزير السياحة والآثار تتعاون مع وزارة الثقافة عبر عدة فعاليات منها تعامد الشمس في ابوسمبل ومهرجان دندرة ومهرجان ابيدوس. 

تشريعات القطاع السياحي

وأشار الى أبرز التشريعات والقرارات التنظيمية صدور قرار وزاري بتنظيم آليه التدريب واستحداث تعيين مراقب جودة فى مجال صحة وسلامة الغذاء بالمنشآت الفندقية، وتم الانتهاء من المسودة النهائية لمشروع قانون إنشاء غر&#1601…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 625