السعودية

وزير الاستثمار: مصنع السيارات الكهربائية سيكون واحدا من 3 في المملكة

صحيفة الاقتصادية

قال المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، إن مصنعا لتجميع السيارات الكهربائية في السعودية سيكون على الأرجح واحدا من ثلاثة في المملكة.
وبحسب “رويترز”، أدلى الفالح بتصريحاته خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي. ولم يذكر أي تفاصيل تتعلق بالمصانع الأخرى المحتملة.
وتعتزم شركة لوسيد موتورز المصنعة للسيارات الكهربائية، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا، ويملك صندوق الاستثمارات العامة أكثر من 60 في المائة فيها، تشييد أول مصانعها في الخارج في المملكة هذا العام. ومن المتوقع أن ينتج هذا المصنع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنويا.
في سياق متصل، أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” خلال مشاركتها في منتدى “دافوس” 2022، التزامها بمواصلة العمل للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول 2050.
وألقت “سابك” الضوء على الطرق، التي ستعمل من خلالها على تحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول 2050، مستعرضة استراتيجيتها الخاصة بالاقتصاد الدائري للكربون، وذلك من خلال جلسة استضافتها في جناحها ICEhouse، وهو عبارة عن نموذج مبتكر يقدم أفكارا وإمكانات جديدة للبناء بأنظمة تتماشى مع أهداف إتمام دورة التعامل مع الكربون، وتقلل الهدر في الطاقة والمواد.
وقال يوسف البنيان نائب رئيس مجلس إدارة “سابك” الرئيس التنفيذي “ندرك في “سابك” الدور الاستراتيجي، الذي يجب أن تؤديه صناعتنا في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول 2050، كما ندرك أننا في سباق مع الزمن، و”سابك” ملتزمة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع مسيرتنا نحو الحياد الكربوني.

قال المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، إن مصنعا لتجميع السيارات الكهربائية في السعودية سيكون على الأرجح واحدا من ثلاثة في المملكة.وبحسب “رويترز”، أدلى الفالح بتصريحاته خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي. ولم يذكر أي تفاصيل تتعلق بالمصانع الأخرى المحتملة.وتعتزم شركة لوسيد موتورز المصنعة للسيارات الكهربائية، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا، ويملك صندوق الاستثمارات العامة أكثر من 60 في المائة فيها، تشييد أول مصانعها في الخارج في المملكة هذا العام. ومن المتوقع أن ينتج هذا المصنع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنويا.في سياق متصل، أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” خلال مشاركتها في منتدى “دافوس” 2022، التزامها بمواصلة العمل للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول 2050.وألقت “سابك” الضوء على الطرق، التي ستعمل من خلالها على تحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول 2…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 444