مصر

وزيرة: أمريكا تقدم تمويلات بأكثر من 30 مليار دولار للقطاعات التنمية في مصر

معلومات مباشر

القاهرة – مباشر: ذكرت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الولايات المتحدة قدمت تمويلات بأكثر من 30 مليار دولار لقطاعات التنمية في مصر.

جاءت تصريحات المشاط، خلال المشاركة في احتفالية مئوية تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

وأكدت، على أهمية العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، التي تقوم على أساس الالتزام المتبادل بتعزيز السلام والازدهار المشترك.

وألمحت المشاط، إلى تطلعها للمضي قدمًا نحو مزيد من العمل المشترك بما يعزز جهود التعاون الإنمائي بين مصر والولايات المتحدة.

وتناولت وزيرة التعاون الدولي، الجهود المشتركة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لتعزيز التعاون في مكافحة جائحة كورونا منذ منذ بداية عام 2020، وذلك من خلال دعم جهود الحكومة المصرية، والمجتمع المدني، في مكافحة فيروس كورونا وتخفيف تداعياته الاقتصادية والاجتماعية.

وأشادت المشاط، بالمباحثات المستمرة والجهود المبذولة بين فريقي عمل وزارة التعاون الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدفع العلاقات المشتركة المصرية الأمريكية، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز بيئة الاستثمار وريادة الأعمال من خلال الاتفاقيات المشتركة.

وأشارت، إلى اهتمام ا&#16…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 551