الإقتصاد

نفط عُمان ينخفض أكثر من 3 دولارات والعقود الآجلة للخام تسجل ارتفاعات كبيرة

جريدة الرؤية العمانية

مسقط ـ العُمانية ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان أمس تسليم شهر يونيو القادم (105) دولارات أمريكية و(54) سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان أمس انخفاضًا بلغ (3) دولارات أميركية و(3) سنتات مقارنة بسعر يوم الثلاثاء البالغ (108) دولارات أميركية و(57) سنتًا.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أبريل الجاري بلغ (91) دولارًا أميركيًّا و(96) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار 8 دولارات أميركية و(34) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مارس الماضي.
وعلى الصعيد العالمي سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات أمس الأربعاء على خلفية تحسن النشاط الصناعي في الصين وتراجع مخزون الخام الأميركي.
وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي إلى 104 دولارات للبرميل بعد تراجعه أمس بأكثر من 5%. يأتي ذلك في الوقت الذي استأنفت فيه مختلف الشركات في مدينة شنغهاي الصينية بدءا من شركات صناعة السيارات إلى مراكز التسوق، نشاطها، حيث تسعى المدينة إلى التعافي من التداعيات الاقتصادية لإجراءات الإغلاق التي فرضتها المدينة خلال الأسابيع الماضية بسبب عودة تفشي فيروس كورونا المستجد.
كان معهد البترول الأميركي قد أعلن أمس تراجع مخزون النفط الخام الأميركي بنحو 5ر4 مليون برميل خ&#16…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 212