الإمارات

نايت فرانك: 5مواقع بدبي تشهد عودة إيجارات المكاتب إلى معدلات ما قبل جائحة كورونا

معلومات مباشر

أبوظبي ـ مباشر: قالت وكالة الاستشارات العقارية العالمية “نايت فرانك”، إن إيجارات المكاتب في أكبر محورين تجاريين في الإمارات بدأت بالانتعاش والعودة إلى مستويات ما قبل وباء «كوفيد-19» مع تزايد الطلب على العقارات الفاخرة.

وشهدت خمسة مواقع من بين 27 موقعاً في دبي عودة إيجارات المكاتب إلى معدلات ما قبل الوباء، وفقاً لتحليل «نايت فرانك».

وقال فيصل دوراني رئيس أبحاث الشرق الأوسط في نايت فرانك، تشير بيانات الربع الأول من هذا العام إلى حدوث انتعاش في الطلب في دبي، بقيادة شركات التكنولوجيا.

وتشير وكالة «نايت فرانك» إلى عامل الافتقار إلى مخزون من العقارات الفاخرة، والذي يؤدي إلى استمرار الضغط التصاعدي على الإيجارات في المباني عالية الجودة في بعض المواقع.

وأوضح أندرو لوف رئيس أسواق رأس المال في الشرق الأوسط وخدمات الملكيات والإيجارات والوكالة التجارية في وكالة نايت فرانك، أنه توجد قدرة إمداد محدودة للغاية لمخزون المكاتب عالية الجودة في دبي، والتي لا تزال تشهد تركيزاً لاهتمام الأعمال التجارية.

وأضاف: “بدأنا نرى شركات أكبر تطلب من الموظفين حضور مكان العمل في كثير من الأحيان، ومع ذلك، من المرجح أن تستمر الشركات الصغيرة في العمل مع نماذج العمل الهجينة والشركات الواقعية، أو حلول المكاتب الجاهزة المتناسبة مع متطلبات المساحة الخاصة بها”.

وتابع بقوله: ”ينبع استقرار الإيجارات هذا إلى حد كبير من الاستجابة المستمرة والحاسمة والرائدة على مستوى العالم لحكومة الإمارات لجائحة كوفيد-19″.

وتوضح وكالة «نايت فرانك» أن الطلب الثابت على المكاتب مرتبط جزئياً بالإيجارات المستقرة، ولكن المرتفعة للمكاتب، والتي تصل الآن إلى 14.5% مما كانت عليه في عام 2020 (منطقة الكورنيش)، أو بنسبة 2.5% في حالة كل من جزيرة الريم وكابيتال سنتر، ما يؤدي إلى حدّ ما إلى كبح الطلب المحلي &#16…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 258