اخبار عالمية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 06/05/2022

وكالة ستيب الإخبارية

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي

👇👇

 

  • التحالف العربي يعلن مغادرة أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، مغادرة أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن.

وأوضح المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، أن مغادرة الطائرة الأولى التي تنقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن تأتي ضمن المبادرة السعودية الإنسانية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحديات كبرى تواجهها الانتخابات اللبنانية في دول الاغتراب.. ومخاوف من التلاعب بنتائجها

بدأ المغتربون اللبنانيون، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات اللبنانية البرلمانية، رغم العقبات الكثيرة التي واجهت التحضيرات لهذه الانتخابات في دول الاغتراب، ما دفع عدة سياسيين إلى التشكيك في نتائجها قبل حدوثها.

وتتجه أنظار جميع القوى السياسية اللبنانية نحو انتخابات المغتربين التي تُعقد للمرة الثانية في لبنان بعد دورة انتخابات 2018، نظراً لقدرة أصواتهم على التأثير في نتائج الانتخابات اللبنانية، وهو ما تجلى في الاستقطاب السياسي بين مختلف القوى، إذ يسعى كل منها لجذب أكبر قدر من المغتربين لمصلحته.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الإفراج عن دفعات جديدة من المعتقلين في عدّة محافظات سورية بينهم 3 نساء

في إطار العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة عيد الفطر، أعلنت عدّة محافظات سورية وصول دفعات جديدة من المعتقلين المفرج عنهم، اليوم الجمعة.

أعلنت محافظة ​درعا​ جنوب ​سوريا​، الإفراج عن 47 من المسجونين الذين شملهم مرسوم العفو الصادر عن الرئيس السوري ​بشار الأسد، كما أعلنت محافظة ريف ​دمشق​ الإفراج عن 99 من المشمولين بأحكامه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تعتزم تهجير أهالي قرية فلسطينية ..وموقف أردني حازم!

‏حذّرت ‎وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، من إقدام السلطات الإسرائيلية على تهجير فلسطينيي يطا الخليل والمضي قدماً في مخططات بناء (٣٩٨٨) وحدة استيطانية في الأراضي الفلسطينية.

قال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير، هيثم أبو الفول: “إن التوسع الاستيطاني يُعد خرقاً صارخاً وجسيماً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مُقدمها قرار مجلس الأمن رقم (2334)”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجزائر تفكك شبكة مخدرات دولية وإسبانيا تقبض على جزائريين خطيرين

تعتبر تجارة وترويج المخدرات واحدة من أكثر العمليات غير القانونية التي تلاحقها الدول، حيث استطاعت الجزائر مؤخراً تفكيك إحدى شبكات تجارة المخدرات الدولية، وذلك تزامناً مع اعلان إسبانيا عن توقيف جزائري خطير متهم بتهريب المخدرات.

ذكرت وسائل إعلام جزائرية بأن الأمن الجزائري فكك شبكة لتهريب الحبوب المهلوسة عبر تونس وليبيا واعتقل 6 أشخاص أودعوا السجن.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • العراق تسجيل سادسة وفاة خلال شهر بــ الحمى النزفية.. فما هي؟!

شهدت محافظة كركوك في شمال العراق، اليوم الجمعة، حالة وفاة بـ الحمى النزفية، كما أعلن مسؤولون في المدينة، بعد يوم من تسجيل محافظة نينوى أولى حالات الإصابة بهذا المرض الذي ارتفعت الإصابات به مؤخراً في البلاد، لتكون هذه سادس حالة وفاة خلال شهر.

ووفقاً لوزارة الصحة العراقية، فإن الاحصائيات الأخيرة، تؤكد أن البلاد سجلت 24 إصابة بالمرض الفيروسي الذي يعرف كذلك باسم حمى الكونغو، غالبيتها في الجنوب، لكن الفيروس ظهر في الأيام الأخيرة في محافظات شمالية أيضاً، مع ذلك، فإن المرض لا يعد متفشياً.  

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • لأول مرّة.. قرار بالإجماع في مجلس الأمن الدولي حول أوكرانيا

أجمع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، لأول مرّة على قرار يخص أوكرانيا.

وأصدر المجلس بياناً بإجماع أعضائه أكد فيه “دعمه القوي” للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس “في سعيه إلى حل سلمي” للحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو || جدل وتهديدات خطيرة بين وزير الداخلية التركي وسياسي تركي.. وحملة أمنية واسعة لترحيل اللاجئين

شهدت الولايات التركية الكبرى حملات واسعة ضد “اللاجئين غير القانونيين” شنتها الأجهزة الأمنية التركية، وبشكل خاص في ولاية إسطنبول، وذلك بالتزامن مع تصاعد حملات سياسية وشعبية واسعة معادية للاجئين، بينما حدثت حرب كلامية بين وزير الداخلية، سليمان صويلو، وزعيم حزب سياسي تركي معروف بمعاداته للاجئين، تخللتها شتائم وتهديدات غير مسبوقة.

وأعلنت مديرية الأمن في إسطنبول وولاية المدينة ودائرة الهجرة عن حملات أمنية مختلفة تكثفت بشكل كبير جداً خلال أيام عيد الفطر في المناطق السياحية لتوقيف اللاجئين الذين دخلوا الأراضي التركية بشكل غير قانوني ولا يمتلكون وثيقة إقامة أو لجوء رسمية.

====اضغط لتكملة الخبر====

تتحدث تقارير بأن أوكرانيا باتت تفقد أجزاء من أراضيها وفيما يبدو أن ذلك ليس لصالح الجيش الروسي فقط، حيث تفيد الأنباء بأن دولة ثانية قد تسيطر على أراضي أوكرانية أيضاً وفق خطة جديدة، كما قد تستغل دولة ثالثة الأمر لتأخذ حصتها من أراضي أوكرانيا الحدودية

وتوقع السياسي الأوكراني المعارض إيليا كيفا أن يتمّ ضمّ جزء من الأراضي الأوكرانية الرسمية إلى دولة بولندا قريباً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • غواصة فيرجينيا نيوجرسي.. جديد الأسلحة النووية الأمريكية تنزل الماء في مواجهة “العدو”

تتصاعد التلويحات باستخدام الأسلحة النووية في الصراع بين الدول مؤخراً، حين بدأتها القوات الروسية برفع حالة التأهب في النووي الخاص بها وهددت باستخدامها، ثم تبعها بريطانيا التي حذرت وجهزت قواتها، ولم تتوان الولايات المتحدة بدورها بتجهيز غواصة نووية جديدة ضمن هذه الأوراق العسكرية المدمّرة.

وكشفت وسائل إعلام غربية، ومواقع متخصصة بالأبحاث العسكرية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، أنزلت إلى المياه مؤخراً غواصة جديدة قادرة على حمل الأسلحة النووية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “نوبك” قانون أمريكي لمواجهة قوة الخليج البترولية.. ومخاوف من تأثيره على السوق العالمية

بعد ارتفاع أسعار الطاقة لديها لمستويات أثرت على المستوى المعيشي للأمريكيين وتسببت بموجة غضب عارمة، عادت الولايات المتحدة مجدداً إلى التلويح بورقة مشروع “نوبك” في مواجهة سوق النفط.

ويوم أمس الخميس، أقرت لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي مشروع القانون الذي يقول مشرعوه إنه يهدف إلى مكافحة الاحتكار، فيما يعتقد محللون على نطاق واسع أن هدف&…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 194