مصر

مصر – اخر اخبار اليوم : كورونا في الصين.. 1952 إصابة جديدة

بوابتك العربية

مصر – اخر اخبار اليوم : كورونا في الصين.. 1952 إصابة جديدة

اخبار مصر اليوم : تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سجلت الصين خلال الساعات الـ24 الماضية، 1952 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفادت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، بأن العدد الإجمالي للإصابات في بر الصين الرئيسي بلغ 122456، بينما لم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

وفي وقت سابق، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، إن المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ينتشر بكثافة، ويؤدي إلى دخول حالات كثيرة للمستشفيات.

وأوضح “أدهانوم” في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف، أنه من الخطأ الاعتقاد بأن المتحور ليس خطيرًا مشيًرا إلى أن عدد الحالات المصابة به الأسبوع الماضي وصل إلى حوالي 18 مليون حالة.

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من الخشية من أثر الانتشار السريع لأوميكرون على النظم الصحية في الدول، وعلى العاملين الصحيين المنهكين، ومع انتشار أوميكرون في العالم فهناك خطر من ظهور متحورات جديدة.

وأفاد أن الأسابيع القادمة تظل حساسة بالنسبة للنظم الصحية، مشددًا على أنه لم يأت الوقت بعد لكي يتم التوقف عن اتخاذ الاحتياطات، ودعا إلى الاستمرار في القيام بتدابير الحماية المعروفة للحماية من فيروس كورونا.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، “أنه إن لم يتغير منهج العمل في الوصول للقاحات فإن العالم قد يصل إلى مرحلة أكثر خطورة”.

وفي وقت سابق كشفت السلطات الصحية الأمريكية، أن خطر الوفاة جرّاء كوفيد ينخفض بـ11 مرة واحتمال نقل المصابين إلى المستشفيات بعشر مرات في أوساط الأشخاص الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة.

وجاءت البيانات من 3 أبحاث جديدة نشرتها مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، وأكدت جميعها فعالية لقاحات كوفيد في منع حدو&…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 1,510