مصر

ليلة القدر رمضان 2022: فضلها والليالي الوترية وأدعيتها

شبكة الهدف

تصدر محرك البحث الشهير “جوجل”، اليوم الأربعاء الموافق العشرون من شهر ابريل الجاري، عن ليلة القدر وفضلها وموعد الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك 2022، ويبحث ملايين من المسلمين في كافة بقاع الأرض عن فضل تلك الليلة التي هي خير من ألف خير.

وأنزل الله تبارك وتعالي في كتابه الكريم سورة باسم “القدر” نظرًا لفضلها ومكانتها المخصصة عند الخالق سبحانه وتعالي حيث قال في القرآن الكريم: «لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ* تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ* سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ».

ونرصد لكم في السطور التالية أبرز علامات ليلة القدر الصحيحة، وذلك من خلال النصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي نقلها الصحابة عن النبي محمد صل الله عليه وسلم.

أبرز علامات ليلة القدر:

عن عائِشةَ رَضِيَ اللهُ عنها أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: تَحَرَّوْا ليلةَ القَدْرِ في الوِترِ مِنَ العَشرِ الأواخِرِ مِن رَمَضانَ.

عنِ ابنِ عبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنهما أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: التَمِسُوها في العَشرِ الأواخِرِ مِن رمضانَ، ليلةُ القَدْرِ في تاسعةٍ تبقى، في سابعةٍ تبقى، في خامسةٍ تبقى.

أدعية ليلة القدر

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ،…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 664