أخبار الشرق الأوسط

لبنان: اللجان تفتح أبوابها لاستقبال 15 ألف موظف لهم حق التصويت بمرحلة أولية للانتخابات

بوابة الشروق

أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى

انطلقت، اليوم الخميس، المرحلة الأولية للانتخابات النيابية اللبنانية بالداخل بتصويت الموظفين المكلفين بمهام في المرحلة الرئيسية في الانتخابات التي تجري يوم الأحد المقبل بجميع أنحاء لبنان، وذلك لمنعهم من مغادرة اللجان طوال يوم الانتخابات، حيث فتحت اللجان أبوابها منذ الصباح في مقار ودواوين المحافظات لاستقبال الناخبين.

ويبلغ عدد الموظفين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات اليوم قرابة 15 ألف موظف يتولون مهام رئاسة لجان الاقتراع بالإضافة إلى الكتبة في مختلف اللجان، وبينهم قطاع كبير من المدرسين والعاملين بالمدارس.

وخصصت وزارة الداخلية، التي تتولى تنظيم العملية الانتخابية، 44 لجنة انتخاب بمختلف المناطق في لبنان لتصويت الموظفين. وتأتي منطقة عكار على رأس المناطق ذات الكثافة التصويتية لانتخابات الموظفين حيث يحق لـ 1888 موظفا التصويت في الانتخابات يليها بعلبك بـ 1722 موظفا والشوف بـ 1207 موظفين والنبطية 1071 موظفا.

وتم تجهيز لجان الاقتراع بكافة مستلزمات الانتخابات من صناديق اقتراع شفافة وأوراق التصويت والعوازل والأقلام وغير ذلك من التجهيزات باللجان الانتخابية التي تفتح أبوابها حتى السابعة مساء.

وتجري الانتخابات النيابية في جميع أنحاء لبنان يوم الأحد المقبل والتي يحق لقرابة 4 ملايين مواطن لبناني المشاركة فيها لانتخاب مجلس نواب جديد لمدة 4 سنوات يتألف من 128 نائبا يتم اختيارهم من بين 718 مرشحا يتنافسون على 103 قوائم انتخابية في 15 دائرة كبرى بها 26 دائرة صغرى على مستوى لبنان الذي يعتمد نظام الانتخابات بالقائمة النسبية فقط.

ويقوم كل ناخب باختيار &#1602…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 1,730