قطر

قطر ترفع قيمة سلفة الزواج للمواطنين إلى 300 ألف ريال

معلومات مباشر

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني اليوم الأربعاء على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية المدنية.

ويقضي التعديل بزيادة قيمة سلفة الزواج 200% لتصبح بحد أقصى 300 ألف ريال لجميع فئات الموظفين القطريين، بدلاً من 100 ألف ريال المقررة حالياً، وذلك لتشجيع الشباب القطري على الزواج، ومساعدته في هذا الشأن.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي على مشروع قرار وزير الداخلية بتحديد منافذ الدخول للدولة والخروج منها، مع الموافقة على تعيين قاض بمحكمة قطر الدولية لمدة 5 سنوات وتحديد مكافآته.

وإضافة إلى ما سبق صادق المجلس على مشروع قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بتعديل بعض أحكام القرارين رقم (20) لسنة 2021، ورقم (2) لسنة 2022 بشأن التقويم السنوي للمدارس للعامين الأكاديميين 2021/2022، 2022/2023 .

ووافق “الوزراء” على انضمام صندوق قطر للتنمية إلى شبكة تقييم أداء المنظمات متعددة الأطراف، وتقديم مساهمة طوعية في صندوق البيئة لتمويل برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

واستمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمته حنان الكواري وزيرة الصحة العامة، حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

وتمت الموافقة على مشروع اتفاقية بشأن المساعدة الإدارية المتبادلة من أجل التطبيق الأمثل لقانون الجمارك وقمع الجرائم الجمركية والتحقيق فيها ومكافحتها بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أذربيجان.

واستعرض مجلس الوزراء التقرير الدوري الأول عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، ونتائج الدورة (66) للجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (نيويورك – مارس 2022) ، واتخذ القرار المناسب في شأنهما.

ترشيحات:

Read more – معلومات مباشر

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 56