الإقتصاد

«غازبروم»: 81.1 مليون متر مكعب الطلب الأوروبي للغاز عبر أوكرانيا

صحيفة الاقتصادية

أكدت شركة غازبروم الروسية أمس مواصلة ضخ الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية كالمعتاد، ووفقا لطلبات العملاء الأوروبيين.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن سيرجي كوبريانوف المتحدث باسم الشركة القول “تقوم غازبروم بضخ الغاز لنقله عبر الأراضي الأوكرانية بشكل اعتيادي، ووفقا للكميات المطلوبة من المستهلكين الأوروبيين، التي بلغت أمس 81.1 مليون متر مكعب”.
ووفقا لـ”الألمانية”، تعد هذه الكمية أقل من إجمالي الالتزامات التعاقدية التي يمكن أن تضخها “غازبروم” عبر أوكرانيا البالغة نحو 109.7 مليون متر مكعب في اليوم.
وكان الضخ بناء على الطلبات ليوم أمس عند 66.3 مليون متر مكعب. وتواصل روسيا ضخ الغاز إلى أوروبا رغم الرفض الغربي لقرار موسكو بتحويل المدفوعات عن إمدادات الغاز للدول “غير الصديقة” إلى الروبل.
وتجدر الإشارة إلى أن عائدات عبور الغاز الروسي ترفد الميزانية الأوكرانية بمليارات من اليوروهات.
وعاودت أسعار الغاز الطبيعي ارتفاعها خلال التعاملات الأوروبية بسبب تزايد المخاوف من اضطراب تدفق إمدادات الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية، وهي أحد الممرات الأساسية للغاز الروسي إلى أوروبا. وقالت شركة تشغيل شبكة خطوط أنابيب الغاز في أوكرانيا أخيرا: “إن التدخل الروسي في أوكرانيا المستمر يهدد استقرار تدفق إمدادات الغاز إلى أوروبا”.
ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء عن الشركة القول: إن “القوات الروسية ومجموعة مسلحة موالية لها تسبب اضطرابا في عمل محطة ضغط أساسية في شبكة خطوط أنابيب الغاز، المسؤولة عن نقل نحو ثلث إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا”.

أكدت شركة غازبروم الروسية أمس مواصلة ضخ الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية كالمعتاد، ووفقا لطلبات العملاء الأوروبيين.ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن سيرجي كوبريانوف المتحدث باسم الشركة القول “تقوم غازبروم بضخ الغاز لنقله عبر الأراضي الأوكرانية بشكل اعتيادي، ووفقا للكميات المطلوبة من المستهلكين الأوروبيين، التي بلغت أمس 81.1 مليون متر مكعب”.ووفقا لـ”الألمانية”، تعد هذه الكمية أقل من إجمالي الالتزامات التعاقدية التي يمكن أن تضخها “غازبروم” عبر أوكرانيا البالغة نحو 109.7 مليون متر مكعب في اليوم.وكان الضخ بناء على الطلبات ليوم أمس عند 66.3 مليون متر مكعب. وتواصل روسيا ضخ الغاز إلى أوروبا رغم الرفض الغربي لقرار موسكو بتحويل المدفوعات عن إمدادات الغاز للدول “غير الصديقة” إلى الروبل.وتجدر الإشارة إلى أن عائدات عبور الغاز الروسي ترفد الميزانية الأوكرانية بمليارات من اليوروهات.وعاودت أسعار الغاز ال&#159…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 149