الإقتصاد

عقب خطة “الحبة السامة” .. سهم تويتر يقفز 7 %

صحيفة الاقتصادية

ارتفع سعر سهم شركة منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر اليوم بعد إعلان الشركة عن خطة تسمى “الحبة السامة” لمنع استحواذ الملياردير إيلون ماسك على الشركة وإلغاء تسجيل سهمها في البورصة.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية أكدت خطة تويتر للتصدي لمحاولة الاستحواذ، وتتضمن إصدار تويتر لكمية جديدة من الأسهم التي يمكن لجميع مساهميها باستثناء ماسك شراءها بسعر مخفض.


كما تتضمن الخطة “فرض عقوبة كبيرة على أي شخص أو جهة تستحوذ على أكثر من 15% من أسهم تويتر دون الحصول على موافقة مجلس الإدارة. ويمتلك ماسك حاليا أكثر من 9 % من أسهم تويتر.


ويتداول سهم تويتر منتصف جلسة التداول عند 48 دولارا مترفعا بنحو 7 %، وقالت مصادر مطلعة إن تويتر تجد اهتماما من أطراف أخرى بالاستحواذ عليها.


وقالت شركة تويتر في بيان إن “مجلس الإدارة تبنى خطة حقوق المساهمين في أعقاب وصول عرض غير ملزم للاستحواذ على تويتر وينتهي أجل خطة الحقوق يوم 14 أبريل 2023 وتقلص خطة الحقوق احتمالات استحواذ أي هيئة أو شخص أو مجموعة على حصة مسيطرة من أسهم تويتر من خلال الشراء التراكمي لأسهمها من السوق المفتوحة، بدون دفع سعر أعلى من سعر السهم في السوق لجميع المساهمين، أو بدون منح مجلس الإدارة وقتا كافيا للوصول إلى قرار سليم واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق مصالح المساهمين.


يذكر أن الملياردير الامريكي، إيلون ماسك، رئيس ومالك شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا”، عرض شراء جميع الأسهم المعلقة لدى منصة التواصل الاجتماعي تويتر.


وأرسل ماسك خطابا لشركة “تويتر” يتضمن اقتراحا غير ملزم من أجل شراء جميع الأسهم العادية المعلقة غير المملوكة له، بمقابل نقدي بالكامل، وتقييم الأسهم العادية بواق…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 210