مصر

ضبط 184 قطعة سلاح و193 قضية مخدرات وتنفيذ 87682 حكما قضائيا

الوطن

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، جهودها لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، من خلال حملات أمنية مكبرة.

وأسفرت الجهود خلال24 ساعة عن ضبط 184 قطعة سلاح ناري، بحوزة 146 متهما، وتنفيذ 87682 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 193 قضية مخدرات بإجمالي مضبوطات 1473 قرص مخدر و120 كيلو مخدرات متنوعة «حشيش وبانجو وشابو واستروكس وغيرها»

تحرير 15925 مخالفة مرورية متنوعة

وواصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 15925 مخالفة مرورية متنوعة.

جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة 

وتمكنت الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة من ضبط قضيتين في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية و1738 مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ 178 حكما قضائيا متنوعا، فضلا عن 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير المستندات.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض أجنبي مقيم بدائرة قسم شرطة عابدين لمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون .

ضبط شخص يمارس أعمال النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين 

وفي إطار جهود الوزارة لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من 3 مواطنين يقيمون بمحافظة الغربية، بتضررهم من صاحب محل لحوم، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية، تلقى مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها في مجال تجارة اللحوم والماشية مقابل أرباح متفق عليها، وقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد.

بإجراء التحريات تبين صحة تلك الواقعة وأن المشكو فى حقه يقوم بممارسة نشاطاً احتياليا على المواطنين بزعم توظيف أموالهم في مجال تجارة اللحوم والماشية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت إجمالي مليون ومائة ألف جنيه مصري من المُبلغين حيث توقف عقب ذلك عن سداد أصول المبالغ، وكذا الأرباح التي وعد بتوزيعها واستولى على كامل المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .

نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني

وتعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم، من خلال قيام بعض الأشخاص بالاتصال بهم هاتفياً وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بــ «شركات المحمول – البنوك – مندوبي إحدى الجهات الحكومية»، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من تلك الجهة مع طلب تحديث بياناتهم البنكية بالبنوك المصرية لمساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخص أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء على تلك المبالغ عقب ذلك، وهو ما عرض عملاء البنوك لخسائر مادية جسيمه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني – الأمن العام»، وبالاشتراك مع مديرية أمن المنيا ، تم توجيه حملة مكبره لاستهداف القائمين على ذلك النشاط الإجرامي بإحدى القرى الكائنة بدائرة مركز شرطة العدوى بالمنيا، وأمكن ضبط تشكيل عصابي ضم 5 أشخاص، يقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وبحوزتهم 5 هواتف محمولة بفحصهم فنياً تبين أنهم محملين بالعديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها من بعض الضحايا.

كما ضبط بحوزتهم العديد من تطبيقات مواقع التسوق الإلكتروني، العديد من الإيميلات بأسماء وهمية والمستخدمة فى إجراء المعاملات التجارية على مواقع التسوق الإلكتروني والعديد من التطبيقات الإلكترونية والتي تستخدم لتغيير أصوات المتصلين يستخدمها المتهمون عند الاتصال بضحاياهم لإظهار أن المتصلين من موظفات خدمة عملاء البنوك، وبسؤال المجنى عليهم قرروا تعرضهم لوقائع نصب واحتيال من قبل المتهمين بالأسلوب الإجرامي المشار إليه والاستيلاء على مبالغ مالية منهم ، وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

ضبط طرفي مشاجرة مسلحة بالقاهرة 

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها متوفى إثر إصابته برش خرطوش متفرق بالجسم، وشقيقه، مصاب برش خرطوش، وتم نقلهما للمستشفى، إثر ادعاء مشاجرة بالمنطقة محل سكنهما بدائرة القسم .

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين كلاً من طرف أول «المصاب المشار إليه وشقيقه متوفى»، طرف ثان وأحد الأشخاص له معلومات جنائية، وآخر، قاما على إثرها الطرف الثاني بإحضار أسلحة نارية وإطلاق أعيرة خرطوش تجاه المصاب وشقيقه “المتوفى” محدثان ما بهما من إصابات والتي أودت بحياة أحدهما، وكذا إصابة شخص آخر تصادف مروره بمحل الواقعة .

حركات استعراضية خطرة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر 

ونجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط مالكي 3 سيارات لقيامهم بحركات استعراضية خطرة ما شكل خطورة على حياة المواطنين بتقاطع طريق وصلة دهشور وطريق جمال عبدالناصر دائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد الترفيه.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم لمخالفتهم تعليمات المرور والقيام بحركات استعراضية خطرة من شأنها الإخلال بسلامة المواطنين وإحداث إزعاج لقاطني العقارات المجاورة .

ضبط شخصين بالقاهرة لحيازتهما مواد مخدرة بقصد الإت&#1580…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 1,509