السيارات

رنج روفر سبورت 2023 الجيل الثالث الجديدة بالكامل

المرسال

كشفت شركة لاندروفر عن السيارة رنج روفر سبورت 2023 بعد ان حصلت على تحديثات في التصميم الخارجي منها و قاعدة الاطارات الاطول مع تحديث في الإصدار الهجين منها .

من المتوقع ان تقدم شركة لاند روفر اصدار EV كهربي بالكامل من السيارة رنج روفر لكنه سيطرح في الاسواق اما في عام 2024 أو عام 2025 .

و كما نرى فان معظم شركات السيارات تتحول و بقوة الى عالم السيارات الكهربائية مثل جيب رانجلر EV التي ستطرح في 2024 و شيفروليه كورفيت EV التي ستطرح في العام التالي 2025 بمحرك قوته 1000 حصان .

لاندروفر رنج روفر 2023

رنج روفر سبورت 2023 

بعدما كشف عن رنج روفر موديل عام 2023 لحقت بها شقيقتها الأكثر رياضية Sport و هي بداية الجيل الثالث منها لذلك حصلت على الكثير من التغيرات .

الجيل الثاني من السيارة رنج روفر سبورت بدأ في الأسواق في عام 2013 وحتى عام 2022 .

منافسين رنج روفر 2023

هناك ثلاث سيارات يمكن ان تدخل في دائرة المنافسة مع رنج روفر الرياضية الجديدة وكلهم ينتمون إلى المركبات الفاخرة الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط : 

  • بي ام دبليو اكس 5 .

التي حصلت على الاصدار الاسود منها المحدود مع محرك بقوة 389 حصان و سعر يبدأ من 230,000 ريال .

  • مرسيدس GLE .

الموديل الجديد لم يحصل على الكثير من التغيرات سوى في لون الغطاء الداخلي من السيارة و تمتلك محرك بقوة 369 حصان و بسعر يبدأ من 214,000 ريال .

  • فولفو XC90 .

تحديثات شاملة حصلت عليها المركبة خاصة في عرض الشاشة على الزجاج و كاميرا 360 درجة حول السيارة و محرك بقوة 455 حصان و سعر يبدأ من 191,000 ريال .

رنج روفر سبورت 2023

ما الجديد في السيارة ؟ 

  • تصميم مشابه للسيارة رنج روفر الاغلى ثمنا .

  • توافر السيارة بثلاث خيارات من المحركات .

  • توافر السيارة بمحرك هجين جديد .

  • توافر السيارة بالمحرك ذو الثماني سلندرات .

  • نظام معلوماتي ترفيهي باسم Pivi Pro .

  • مميزات المساعدة في القيادة على الطرق الوعرة .

التغيرات في التصميم الخارجي 

الواجهة الامامية من السيارة حصلت على الكثير من التحسينات بداية من المصابيح الامامية و التي اصبحت جميعها على خط واحد في السابق كانت لمبات ليد الصغيرة في الجزء السفلي من المصباح .

كذلك المصابيح أصبحت أرفع وأكثر حدة في التصميم متصلة مع الشبك العلوي و الذي تم تصغير حجمه مع الاحتفاظ بهوية شركة لاند روفر .

تصميم رنج روفر الجيل الثالث

فتحة التهوية في اسفل المصد أصبحت مقسمة الى جزئين يفصل بينهما جزء من الهيكل مع فتحات تهوية على جانبي المصد الأمامي ومصابيح ضباب في اسفل طرفي المصدر .

التصميم الجانبي لم يحصل على تغيير تم الإبقاء على فتحة التهوية التي تأتي خلف الاطارات الامامية .

أما التغيرات الجذرية نراها في المصد الخلفي حيث اختلف تصميم الاسطبات لتصبح ارفع حجما و تتماشى مع المصابيح الامامية كذلك تم تعديل تصميم الصندوق الخلفي .

في الجانب السفلي تم الابقاء على فكرة مخرجين عادم الوقود و لكن مع تصميم رياضي لهم و تم اضافة زعنفتين للقرش في أعلى السقف .

التصميم الخلفي من رنج روفر الرياضية

التغيرات الداخلية 

يبدو ان شركة لاند روفر وجهت هذه السيارة لكي تنتقل من الهوية الداخلية الرياضية الى الاكثر فخامة .

تم تقليل الأزرار والمفاتيح في جميع أنحاء المقصورة لكي تبدو ذات تصميم اكثر انسيابية مع اضافة خليط من القماش والجلد على المقاعد بالوان متداخلة و لمسات من الكروم .

المقاعد تعمل بشكل كهربي مع التعديل لأكثر من 22 وضعية مختلفة  خاصية التدليك و التهوية .

الداخلية الجديدة في رنج روفر

شاشة الملاحة تأتي بتصميم بارز بقياس 13.1 بوصة خلف الدركسون هناك شاشة أخرى بمقاس 13.7 بوصة .

الشاة تحتوي على تقنيات متطورة و يمكنها التوصيل بالهواتف الذكية عبر آبل كار بلاي و اندرويد اوتو و اليكسا من امازون و المسجل له 29 سماعة بالاضافة الى الشحن اللاسلكي .

مواصفات المحرك رنج روفر 2023

الفئة القياسية من السيارة تأتي بمحرك تيربو سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر مع نظام هجين ببطارية 48 فولت لكي تحصل على قوة اجمالية 335 حصان وهذا المحرك سيوضع في فئة P360 SE مع ناقل الحركة ذو ثماني سلندرات اوتوماتيكي .

ثم بالانتقال الى فئة P400 SE فانها تمتلك محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر مع المحرك الهجين لتحصل على قوة اجمالية هي 395 حصان مع ناقل الحركة ذو ثماني سلندرات اوتوماتيكي .

و فئة P440e كذلك تأتي بنفس المحرك البنزين مع محرك كهربي اعلى ليتج قوة أكبر و هي 434 حصان مع ناقل الحركة ذو ثماني سلندرات اوتوماتيكي .

و بالانتقال الى المحرك ذو الثماني سلندرات في فئة P530 و الذي يأتي سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر سينتج عنه قوة 523 حصان و هذا المحرك التسارع فيه هو الافضل من 0 الى 100 كم خلال 4.3 ثانية .

المقاعد الفخمة من رنج روفر 2023 Read more – المرسال

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 20