مصر

رئيس هيئة الدواء المصرية: ترتيب سوق الدواء المصري صعد من المركز 74 إلى 29

فيتو

قال الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية:” في  2015 – 2016  كان حجم سوق الدواء 62 مليار وأصبح الآن  149 مليار جنيه، كما  كان ترتيب سوق الدواء 47 عالميا واصبح الآن 29 ومتوقع أن يصل إلى المركز الـ 24 خلال عام 2025. نحن من ضمن الدول التي لديها صناعة دوائية قوية على غرار الصين والهند”. 
واشار خلال كلمته في فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول لحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن الدولة المصرية اثبتت قدرتها وامتلاكها لقدرات التصنيع القوي للدواء.  

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المؤتمر الطبي الأفريقي الأول لزيادة التعاون المشترك مع الدول الأفريقية في الرعاية الصحية ونقل الخبرات العلمية المصرية لهم في إدارة وتجهيز المستشفيات وتقديم خدمات التمريض وعرض إمكانيات الشركات الطبية المصرية من أجهزة متطورة لتجهيز المستشفيات ومراكز التحليل والاشعة لديهم. 

والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول يتم تنظيمه بمشاركة  أكثر من 400 عضو من غرفة الرعاية الصحية وعدد من الشركات العالمية والمحلية تعمل في مختلف خدمات القطاع الطبي على رأسهم الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية واتحاد المستشفيات العربية وعدد من ممثلي وزارة الصحة الأفريقية. 
كما أن المؤتمر يأتي فى توقيت أظهر مدى احتياج العالم لتطوير الخدمات الطبية والرعاية الصحية لا سيما مع الظهور المستمر للأمراض والأوبئة خاصة في الدول الافريقية التى تحتاج من الدول العالمية لتوجيه المزيد من الاستثمارات لتنمية القطاع الصحي. 
كما سيشهد المؤتمر استعراض التطورات التي حدثت في القطاع الطبي المصري خل&#1575…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 1,147