مصر

خبير اقتصادي: 12 دولة ستعلن إفلاسها في 2022

فيتو

قال أحمد معطي، الخبير الاقتصادي: إن هناك أزمة كبيرة في ارتفاع الديون بمصر والعالم؛ حيث وصلت نسبة الارتفاع إلى 256 % عالميًّا مقارَنةً بالعام الماضي، وهذا ما جعل بعض الدول تتعثر في سداد الديون الخاصة بها وتعلن إفلاسها مثل سيرلانكا.

إفلاس 12 دولة 

‏وأضاف “معطي” في تصريح خاص لـ”فيتو”، أنه من المتوقع أن تعلن حوالي 11 دولة أخرى إفلاسها بجانب سيرلانكا خلال عام 2022، مؤكدًا على أن مصر تسعى إلى رفع نسبة الفائدة لجذب المستثمرين في مختلف المجالات الاقتصادية بجانب رفع قيمة الدولار أمام المستثمرين، وهذا ما يساعد مصر على تجاوز مرحلة الإفلاس عبر عدة قرارات مهمة لدعم الاقتصاد.

 

ملف إدارة الديون

وشدَّد على ضرورة وجود تكاتف من الجميع لتجاوز الأزمات التي تمرُّ بها البلاد خلال الفترة الحالية، والتصدي للأزمات المستقبلية، لافتا إلى أن مصر تسير في ملف إدارة الديون بشكل مميز، مؤكدا أن مسألة الديون لا تسبب أزمة كبيرة في مصر طالما أن هناك ارتفاع في نسبة الناتج المحلي الإجمالي، وهذا وسط توقعات بوصوله إلى نسبة 5.6 %.
 

انتعاش الاقتصاد المصري

وأشار إلى أن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة يساهم في جذب المستثمرين بشكل كبير، ويساعد على انتعاش الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

و&#1…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 1,174