اخبار عالمية

جدة: تطوير حديقة وممشى الأمير ماجد بتكلفة 80 مليون ريال تزامنا مع موسم جدة

صحيفة الاقتصادية

يدشن الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة غدًا مشروع تطوير حديقة وممشى الأمير ماجد على مساحة إجمالية تقدر بـ 130 ألف م2، وبتكلفة تصل إلى نحو 80 مليون ريال، وذلك تزامنا مع موسم جدة 2022م .

وبيّنت أمانة محافظة جدة أن المشروع يأتي ضمن مبادرة “أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة” التي تُعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م، مشيراً إلى أن الحديقة ستكون ضمن المواقع التي ستحتضن فعاليات الموسم المتنوعة نظراً لما تتميز به من مرافق ومساحات وتصاميم، وطاقة استيعابية لعدد كبير من الزوار .

وأضافت أن مشروع تطوير الحديقة والممشى يُعد الأكبر من نوعه على مستوى مدينة جدة، ويهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، ورفع مستوى ممارسة الرياضة لاحتواء الموقع على مسارات للمشي، كما يشكل متنفساً مميزاً للسكان والزائرين، ويوفر بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة.


وتستقبل حديقة الأمير ماجد زوّارها غداً , ضمن فعاليات موسم جدة 2022, وذلك بالعديد من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية المشوقة، التي تناسب مختلف الأعمار .

وهيأت إدارة موسم جدة 2022 حديقة الأمير ماجد لتحتضن عدداً من الفعاليات والعروض المتنوعة، حيث ستكون الحديقة مفتوحة مجاناً لزوارها, وستشهد عروضاً حيّة، وفلكلور ثقافي منوع، وفعاليات ترفيهية للأطفال، ومتاجر للتسوق، ومنطقة كرنفال لعروض التحدي والألعاب، وتجربة بيت الرعب، كما ستشهد الحديقة كل يوم جمعة احتفالات ثقافية وعروض فنية مشوقة .

وتضم الحديقة نافورة راقصة بطول 30م، وبازار عالمي يعرض الكثير من الإك&#…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 165