الإقتصاد

بملياري دولار.. مصر تبيع حصصا حكومية للإمارات

الخليج الجديد

الثلاثاء 22 مارس 2022 09:34 م

باعت الحكومة المصرية حصصا مملوكة لها في 5 من الشركات والبنوك لأحد الصناديق السيادية في العاصمة الإماراتية، وذلك تزامنا مع زيارة ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” للبلاد.

ووفق وكالة “بلومبرج”، الثلاثاء، اتفقت مجموعة “القابضة” في أبوظبي، وهو أحد صناديق الثروة السيادية، مع مصر على شراء حصص مملوكة للدولة في بعض الشركات بنحو ملياري دولار.

جاء ذلك في ظل أزمة النقد الأجنبي التي تشهدها مصر، والتي دفعت البنك المركزي إلى تخفيض سعر الجنيه بنسبة 17% خلال اليومين الماضيين.

ومن بين الحصص 18% من البنك التجاري الدولي، إلى جانب حصص في 4 شركات مدرجة بالبورصة، بينها “فوري للخدمات المصرفية وتكنولوجيا الدفع”.

يأتي ذلك بالتزامن مع القمة الثلاثية التي عقدها الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، الثلاثاء، مع ولي عهد أبوظبي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت”، في شرم الشيخ، وسبقها لقاءان منفردان مع كل منهما.

اقرأ أيضاً

لليوم الثاني.. الجنيه المصري يواصل النزيف أمام الدولار

وشهد لقاء “السيسي” و”بن زايد” التباحث حول “أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما”، بحسب الرئاسة المصرية.

وكان البنك المركزي المصري قرر تخفي&…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 936