مصر

بسعر 10 آلاف جنيه للمتر.. تفاصيل طرح جديد لأراضى التخصيص الفوري | صور

فيتو

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصيل طرح جديد للأراضي بأنشطة متنوعة.

وتطرح وفقا لالية التخصيص الفوري بمدينة سوهاج الجديدة ارض بمساحة 2154 متر بنشاط اداري بسعر 4510 جنيهات، وأرض بمساحة 2305 بنشاط تجاري ادارى سكني بسعر 4785 جنيها، وأرض بمساحة 732 بنشاط تجاري اداري بسعر 10490 جنيها، وأرض بمساحة 1891 مترا بنشاط طبي بسعر 4430 جنيه، وارض بمساحة 7130 مترا بنشاط تعليمي بسعر 2160 جنيه.

أراضي التخصيص الفوري
وتعمل الوزارة على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

حجز أراضي الإسكان 
وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

هيئة المجتمعات العمرانية

وقرر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار تعديل ضوابط وشروط الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي والتي تعتمد على التخصيص الفوري بنظام البيع.

وتضمنت تعديلات مجلس إدارة الهيئة على الإعلان على الموقع الإلكتروني للهيئة عن كافة الأراضي المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة موضح بها “النشاط – الاشتراطات – السعر المبدئي”، ولا يسمح بإتاحة التقدم بطلبات الحجز خارج هذه المدة على أن يتضمن طلب الحجز الملاءة المالية المناسبة للمشروع؛ ويتسلم الحاجز عند تقدمه بطلبه صورة من الضوابط الموضحة أدناه ويطلع على كافة القواعد والضوابط المتعلقة بطلب ا…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 1,146