السياسة

بتسليم يؤكد هدم إسرائيل 18 بناية بالضفة.. و”التخطيط” يقر خطة استيطانية جديدة

الخليج الجديد

الخميس 12 مايو 2022 04:17 م

قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة “بتسيلم”، إن قوات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي هدمت، الأربعاء، ما مجموعه 18 بناية بقرى في التلال جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكر “بتسيلم” في بيان أن عملية الهدم للمباني الفلسطينية، جاءت عقب قرار للمحكمة العليا الإسرائيلية يقضي بإخراج نحو ألف فلسطيني من منطقة حددتها على أنها منطقة إطلاق نار. 

ولفت “بتسيلم” إلى أن قوات حرس الحدود وجنود آخرين قاموا بهدم البنايات الـ18، بما فيها 12 بناية سكنية، بقرى في التلال جنوب الخليل.

وتأتي عمليات الهدم بعد أسبوع من تأييد المحكمة العليا الإسرائيلية لأمر طرد من شأنه إخراج سكان مجموعة من القرى البدوية في منطقة مسافر يطا، يعيشون فيها منذ عقود.

وفي وقت لاحق، الخميس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، وموقع واللا (خاص)، أن المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الإدارة المدنية، (الذراع التنفيذي للحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة)، صادق، على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة” بالضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية.

اقرأ أيضاً

إسرائيل تبدأ في بناء حي استيطاني جديد شمالي الضفة الغربية

وأوضح موقع “والا”، وصحيفة “هآرتس”، أنه سيتم بناء الوحدات السكنية في العديد من المستوطنات، ومنها: بيتار عليت (جنوب غرب القدس)، وشافوت راحيل (شمال القدس)، وإلكانا (شمال غرب الضفة) ودوليف (شمال غرب رام الله)، ونيجوهوت (غرب الخليل)، وكريات أربع (شرق الخليل)، وشعاري تكفاه (شمال غرب الضفة)، وشمورت عوز وجائون (جنوب بيت لحم).

وتشير بيانات حركة “السلام الآن” الحقوقي…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 59