الإقتصاد

باي موب Paymob المصرية للدفع الرقمي تحصد تمويلًا بقيمة 50 مليون دولار

عرب فاوندرز

أعلنت منصة باي موب Paymob المصرية الناشئة للدفع الرقمي عن حصولها على تمويل بقيمة 50 مليون دولار ضمن جولة استثمارية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة باي موب Paymob

باي موب Paymob هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في تقديم حلول الدفع الرقمية، تم تأسيسها عام 2015 على يد ثلاثة رواد أعمال وهم؛ إسلام شوقي وآلان الحاج ومصطفى المنيسي.

تقدم الشركة خدمات وأنظمة دفع رقمية للشركات بمختلف أحجامها وبمختلف القطاعات التي تعمل بها، وتمتلك الشركة أكثر من 100 ألف عميل من بينهم علامات تجارية شهيرة مثل شركة سويفل للنقل التشاركي، وشركة فودافون، وغيرها من الشركات القوية الموجودة في أسواق مصر وفلسطين وكينيا.

وتتمثل خدماتها في تأسيس بنية تحتية للدفع الإلكتروني متعدد القنوات، ما يمنح هذه الشركات إمكانية استلام  المدفوعات الرقمية عبر الإنترنت وفي المتاجر، هذا فضلًا عن مجموعة أخرى من الخدمات المالية التي تسهل عليها عملية البيع. 

وتتميز Paymob بأنها تمتلك مجموعة كبيرة من خيارات الدفع، منها محافظ الهاتف المحمول، ومدفوعات الـ QR، وأقساط البطاقات المصرفية، و خدمات الشراء الآني والدفع اللاحق، وخيارات دفع تمويل المستهلكين لدعم التجار في زيادة حجم معاملاتهم وزيادة الإيرادات.

هذا بالإضافة إلى البطاقات المصرفية التقليدية، أبرزها بطاقة Mastercard ، حيث عقدت باي موب شراكة مع ماستر كارد بهدف توفير خدمة Tap on Phone أي الدفع عبر الموبايل من خلال نقرة واحدة، وتعتبر طريقة الدفع هذه الأولى من نوعها في السوق المصري.

تمويل بقيمة 50 مليون دولار

أعلنت منصة باي موب Paymob المصرية الناشئة للتقنية المالية المتخصصة في حلول الدفع الرقمي؛ عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Series B) بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، وجاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من شركة PayPal Ventures ذراع رأس المال الاستثماري لشركة باي بال العالمية الرائدة في مجال الدفع الرقمي، وشركة Clay Point، كما شارك فيها كلًا من شركة Helios Digital Ventures وشركة Nclude، وبمشاركة المستثمرين الحاليين A15 و FMO و Global Ventures.

جدير بالذكر أن هذه الجولة الاستثمارية هي ثالث جولة تحصل عليها الشركة، حيث سبق وأن قامت بإغلاق جولتين بقيمة 18.5 مليون دولار، وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 68.5 مليون دولار أمريكي، لتصبح بذلك واحدة من أكثر الشركات الناشئة تمويلً&#…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 178