الكويت

الهاشل: القيادة السياسية تساهم في تعزيز استقلالية بنك الكويت المركزي

معلومات مباشر

الكويت – مباشر: قال محافظ بنك الكويت المركزي، محمد يوسف الهاشل، إن القيادة السياسية في البلاد لها دور واضح في تعزيز استقلالية البنك، حيث تُعد عنصراً أساسياً في عمل البنوك المركزية.

وأضاف الهاشل في بيان للبنك، اليوم الخميس، إن القيادة السياسية تساعد “المركزي” في رسم وتنفيذ السياسات النقدية والرقابية على أسس مهنية ترسخ الاستقرار النقدي والاستقرار المالي.

وأوضح الهاشل الذي تنتهي رئاسته للبنك المركزي اليوم، أن دولة الكويت تتمتع بمستويات مرموقة من الاستقرار النقدي والاستقرار المالي، رغم ما تموج به البيئة الاقتصادية والسياسية في العالم من تغيرات وتحديات، حيث تحظى بعملة مستقرة ذات قوة شرائية عالية وقاعدة نقدية صلبة.

وعلى صعيد الاستقرار المالي نوه المحافظ الهاشل بقوة أوضاع القطاع المصرفي الكويتي الذي يأتي ضمن الأفضل والأكثر متانة على مستوى المنطقة والعالم، حيث يتمتع بمؤشرات سلامة مالية تفوق المتطلبات الدولية، كما تؤكد ذلك تقارير كبريات المؤسسات المالية الدولية، التي دأبت على الإشادة بدور “المركزي” وحصافة سياساته النقدية والرقابية والتحوطية، مما يجعل القطاع المصرفي الكويتي مستعدًا لجني فرص المستقبل ومواجهة تحدياته.

واختتم المحافظ بالتأكيد على أهمية الدعم والثقة التي قدمتها القيادة السياسية على مدى العقد الماضي في الوصول إلى المكانة المرموقة التي يتمتع بها بنك الكويت المركزي على المستوى الإقليمي والعالمي.

ترشيحات:

محصلة خضراء للبورصة الكويتي&#15…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 32