اخبار عالمية

الفالح: السعودية ضاعفت الاستثمارات الأجنبية 4 مرات

الشرق الأوسط

«دافوس» يُنهي دورته بالتركيز على ثلاثية الحرب والمجاعة والديون

دافوس: نجلاء حبريري

بينما أنهت الدورة الحالية من منتدى «دافوس» أعمالها وسط تركيز على ثلاثة محاور الحرب والمجاعة والديون، توقّع وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، نمو حجم الاقتصاد السعودي إلى ما بين 1.7 و1.8 تريليون دولار بحلول 2030 ليتحقق بذلك مستهدف رؤية المملكة في أن تكون بين أكبر 15 اقتصاداً عالمياً. ولفت الفالح في حوار مع «الشرق الأوسط» على هامش المنتدى، إلى التحسن الكبير في أداء مؤشرات الاستثمار، مفصحاً عن مضاعفة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى بلاده بنحو 4 مرات خلال السنوات الأخيرة.

وقال الفالح إنه في ظل الإصلاحات التي انتهجتها السعودية في بيئة الأعمال ومنظومة الاستثمار ستشجع على تحقيق مستهدف جذب استثمارات أجنبية تتجاوز الـ100 مليار دولار بحلول 2030.

من ناحية أخرى، سعى المنتدى الاقتصادي العالمي للتركيز على أهم القضايا التي تؤرق العالم هذه الأيام، خصوصاً ما يتعلق بالحرب الروسية – الأوكرانية، إلى جانب قضايا عالقة وخطرة أخرى على غرار الديون أو النمو العالميين، ومخاطر المجاعات. وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن صور المعاناة في أوكرانيا مروعة وهي تدافع عن نفسها في مواجهة هجوم روسي منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

من ناحيته، حذّر المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون المناخ جون كي&#1585…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 962