الإمارات

الطاير يكّرم 19 مواطناً من خريجي برنامج تدريب مهندسي القطارات

جريدة الوطن

دبي – الوطن

كرّم معالي مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئةالطرق والمواصلات، 19 مهندسا مواطناً، من خريجي برنامج التدريبالتخصصي لمهندسي مؤسسة القطارات في الهيئة، الذي نفذته شركةدويتشه بان الألمانية، وهي واحدة من كبرى الشركات المتخصصة فيمجال تشغيل القطارات والسكك الحديدية في أوروبا.

ويأتي تنفيذ البرنامج التدريبي في إطار جهود الهيئة لتطوير قدراتالكوادر البشرية المواطنة وتأهيلها في المجالات التخصصية، وتمكينهامن الحصول على المعارف والمهارات التخصصية اللازمة لمفاهيمالقطارات والصيانة، واعتماد المهندسين المشاركين بوصفهم موظفينمحترفين ومعتمدين في مجال القطارات.

واشتمل البرنامج على ثمانية مساقات تدريبية تخصصية، تضمنت عدةمحاور منها، إدارة مشاريع السكك الحديدية، وإدارة الجودة والسلامة،والهندسة الميكانيكية، والبنية التحتية للسكك الحديدية، ونظامالإشارات، وصيانة القطارات والسكك الحديدية.

وقال معالي مطر الطاير: تعمل هيئة الطرق والمواصلات على ترجمةتوجيهات القيادة الرشيدة، في توفير بيئة مثالية لدعم المواطنين وتطويرالقيادات الشابة تكون قادرة على استشراف المستقبل وابتكار الأدواتاللازمة لقيادة المرحلة المقبلة، مؤكداً أن التدريب يعد إحدى وسائل إعدادوتطوير الكوادر البشرية وتنمية وتعزيز قدرات ومهارات الموظفين القياديةوالمهنية من أجل رفع مستوى الكفاءة الوظيفية.

وأضاف: توفر الهيئة بيئة مناسبة للارتقاء الوظيفي، وتتيح المجال أمامالكفاءات المواطنة الشابة لتولي مناصب قيادية مهمة للمشارك&…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 265