مصر

الري: رصدنا 56 ألف حالة تعد على النيل والترع | فيديو

فيتو

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إنه تمت إزالة 56 ألف حالة تعد على المجاري المائية ونهر النيل خلال الأشهر القليلة الماضية.
 

تعديات على نهر النيل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه محمد موسى بقناة “صدى البلد”: أنه تم رصد تعديات على نهر النيل خلال عيد الفطر وتمت إزالتها بشكل فوري.

إحالة المخالفين للنيابة العامة

وتابع: يتم تحرير محاضر ضد المخالفين علي المجاري المائية ونهر النيل وإحالتهم للنيابة العامة، ويتم التصدي بكل حزم ضد أي مخالف.

من جانب آخر أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، وأكد انخفاض أعداد شكاوى المياه نتيجة الإدارة المتميزة للموارد المائية، حيث تراجعت أعداد الشكاوى إلى 147 شكوى خلال العام، حيث تم تنفيذ أعمال تطهيرات للترع والمصارف وصيانة محطات الرفع بمختلف المحافظات استعدادًا لموسم أقصى الاحتياجات المقبل، حيث وجه سيادته برفع درجة الاستعداد ومواصلة المرور الدوري لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين.

 

كما أشار لإجراءات التحول الرقمي والتطبيقات التي تم إنشاؤها بمعرفة مهندسي الوزارة والتي تخدم قطاعات الوزارة المختلفة بالصورة التي تمكن متخذي القرار من الوصول للمعلومات بدقة وسهولة وفي أقل وقت، حيث وجه الدكتور عبد العاطي بضرورة استمرار تطوير هذه التطبيقات وتحديث البيانات اللازمة لها بما يسمح بتفعيل هذه المنظومات والاستفادة منها على الوجه الأمثل.

 

ولفت إلى للمجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة في حصر الأملاك والأصول والأراضي المملوكة للوزارة وغير مستغلة حاليًّا، مع تأكيد ضرورة اختيار أفضل السبل لاستثمار واستغلال هذه الأملاك، من خلال قيام الإدارة المركزية للأملاك بعمل معاينات علي الطبيعة وعقد اجتماعات مع مسؤولي الوزارة بالمحافظات المختلفة لحصر هذه الأملاك ودراسة عروض المستثمرين الراغبين في استغلال&…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 707