مصر

الحالات المسموح فيها بحمل مبالغ تزيد على 10 آلاف دولار على الطائرة

فيتو

حدد البنك المركزي مبالغ محددة من العملات المحلية أو الأجنبية المسموح للمسافرين بحملها على متن الطائرة وفقًا للقانون، وليس هناك أي قيود على إدخال الراكب أية نقود أجنبية عند وصوله للبلاد بشرط الإفصاح عمّا يتجاوز مبلغ عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى كما يجوز حمل مبلغ من النقد المحلي بحدود خمسة آلاف جنيه مصري.

ويسمح للمسافرين المغادرين بالسفر بعشرة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، وهو الحد الأقصى للسفر بالأموال من مطار القاهرة الدولي.

ويسمح لغير المصريين بحمل ما تبقى من المبالغ بشرط أن يكون قد أفصح عنها عند الوصول ويجوز حمل أوراق من النقد المحلي في حدود خمسة آلاف جنيه مصري.

وقالت مصادر جمركية بـ مطار القاهرة، إنه يمكن للمسافر السفر بأكثر من الحد الأقصي المسموح به للسفر وهو 10 آلاف دولار بزيارة محدودة بشرط الإفصاح عنها لرجال الجمارك في المطار، وتقديم أسباب السفر بها وخاصة في حالات إجراء العمليات الجراحية في الخارج أو غيرها مع إبراز المستندات الدالة على ذلك.

وأضافت المصادر أن هناك عدة طرق للسفر بالعملات الأجنبية وخاصة في حالات العمليات الجراحية وغيرها، من خلال قيام الراكب باصطحاب مرافقين معه.

ويسمح لكل راكب بالسفر بـ 10 آلاف دولار كحد أقصي، أو يمكن للراكب إيداع أمواله في بنك دولي ويقوم بإعادة سحبها فور الوصول إلى جهة الوصول، حيث حدد البنك المركزي 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى كحد أقصى لانتقال النقد مع المسافرين.

 

وأوضحت مصر للطيران، أنه بالاشارة الي البيان الخاص بطرح سعر خاص يبدأ من ٥٩٩ جنيها للاتجاه الواحد على بعض الرحلات الداخلية لمصرللطيران توضح الشركة أن هذا السعر ليس سعرا موحدا علي جميع الرحلات الداخلية وإنما علي بعض الرحلات الداخلية وفي بعض التوقيتات على مدار أيام الأسبوع  كما أنه سعر خاص للسفر في الاتجاه الواحد فقط وليس فى الاتجاهين ذهاب وعودة.

يذكر أن مصرللطيران تسير ١٩٤ رحلة داخلية منتظمة واضافية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم  خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من  ١  وحتي ٧  مايو ٢٠٢٢.

قررت شركة مصر للطيران تشغيل ١٩٤ رحلة داخلية منتظمة وإضافية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم خلال الفترة من ١ وحتي ٧ مايو القادم لاستيعاب الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية  لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في المدن السياحية المصرية، وذلك مع التزام تام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية في جميع مراحل السفر.

وصرح الطي&#1575…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 711