الإمارات

“الإمارات للخدمات الصحية” تنظم 114 فعالية في “يوم زايد للعمل الإنساني” – جريدة الوحدة

جريدة الوحدة

نظمت جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية 114 فعالية ومبادرة تخليداً للأعمال الإنسانية التي قدمها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” واعتزازاً بما حققته الإمارات من إنجازات في مجال العمل الإنساني وذلك ضمن إحياء الدولة ذكرى “يوم زايد للعمل الإنساني” التي تصادف يوم 19 من رمضان من كل عام .

وتسعى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى توظيف مكانة هذه المناسبة في ترسيخ ثقافة العمل الإنساني كسلوك حضاري يسهم في تجسيد التلاحم الوطني والالتفاف حول القيادة الرشيدة والتعبير عن مشاعر الوفاء لمسيرة الوالد المؤسس بما يتسق مع النهج الراسخ للدولة وتوجهاتها نحو تحقيق أهداف قيم التسامح وسعادة المتعاملين من خلال الارتقاء بجودة الحياة ورفاهية العيش.

وساهمت جميع الإدارات والمنشآت الصحية التابعة للمؤسسة في تنظيم الفعاليات لتتزامن مع شهر رمضان الفضيل ويوم “زايد للعمل الإنساني” وتواكب تطلعاتها نحو تقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض باعتبارها إحدى أرقى المشاهد الإنسانية التي تشمل بناء أنظمة الجودة والسلامة وفق المعايير العالمية وتوفير الخدمات الصحية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

ونظم مجلس شباب مؤسسة الإمارات للخدمات الصحيّة عدداً من الفعاليات التي تتيح لأفراد المجتمع فرصة التبرع بالدم وخدمة الفحص الدوري الشامل ..كما نظمت إدارة البيانات والإحصاء وإدارة البيانات في قطاع الخدمات الصحية المساندة في المؤسسة أنشطة متنوعة لتعزيز الترابط الأخوي في الشهر الفضيل .. بينما نظمت إدارة الاتصال والتسويق في المؤسسة “الملتقى الإنساني الرمضاني مع المسلمين الجدد ” الذي يستعرض أمامهم صوراً ناصعة من حياة القائد المؤسس ويبرز لهم الصفات الحميدة التي يجب على المسلم التحلي بها.

وساهمت إدارة الصيدلة التابعة للمؤسسة بعدد من المبادرات الإنسانية .. كما شاركت إدارة الدعم الصحي في إسعاد الموظفين العاملين في الخدمات المساندة من عمال النظافة وعمال المكاتب وموظفي الأمن بالإضافة إلى انضمام مركز خدمات نقل الدم والأبحاث إلى إثراء المشهد الإنساني بباقة من المبادرات النبيلة.

وقدم مستشفى خورفكان بالشارقة 3 فعاليات تستمر طيلة شهر رمضان الفضيل .. كما نظم كل من مستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله ومستشفى عبيد الله لعلاج كبار المواطنين براس الخيمة 4 فعاليات متنوعة .. كما شارك مستشفى كلباء بالشارقة بـ 11 فعالية من ضمنها معرضاً يتضمن صور القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وفيديو لتخليد أعماله الإنسانية ..فيما شارك مستشفى الأمل للصحة النفسية بدبي بفعالية واحدة.

وشارك مستشفى الكويت بالشارقة في هذه المناسبة بـ 6 فعاليات منها إجراء أربع عمليات جراحية لذوى الدخل المحدود من عدة جنسيات..

بينما نظم مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة 4 فعاليات تضمنت زيارة دار الأيتام وفعالية خاصة لمرضى التوحد بالإضافة إلى مبادرة زرع شجرة ..في حين شارك مستشفى مسافي بالفجيرة بمبادرة إنسانية ” لجميع المتواجدين في قسم الطوارئ من الموظفين والمتعاملين والمناوبين.

ونظم مستشفى القاسمي العام بالشار&#16…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 170