البحرين

“الإسكان”: منطقة مركزية تجارية بـ”شرق الحد” مساحتها 120 ألف متر مربع

صحيفة الوطن

اكتمال تشييد مسجد وجامع من أصل 8 ..

أكدت وزارة الإسكان، أنه سيتم توفير الخدمات التجارية من خلال مناطق متعددة في مدينة شرق الحد، كتلك التي تقع ضمن العمارات السكنية قيد الإنشاء، والتي ستوفر بمجملها مساحة للخدمات التجارية تقدر بـ7 آلاف متر مربع تقريباً، أو ضمن الجوامع التي ستوفر مساحة بناء للاستخدام التجاري تقدر بـ 1800 متر مربع.

وأوضحت، أن ذلك يأتي، اعتماداً على نظام تعدد الاستخدامات في المكان الواحد، الذي يعد من الأسس المؤثرة إيجابياً في زيادة جودة الحياة، وكذلك تحقيق الاستخدام الأمثل لمساحة الأرض المتوفرة.

وأضافت الوزارة، أن هناك منطقة مركزية خدمية تجاريه تعادل مساحتها الإجمالية 120 ألف متر مربع تقريباً، جاهزة للتعمير، حيث انتهت الوزارة من أعمال الدفان للمدينة عام 2012، أي قبل الشروع بأعمال البناء.

وأكدت، حرصها التام والمستمر على التواصل مع المجالس البلدية في البحرين بما يخدم مصالح المواطن، كما حرصت الوزارة على تلبيه الدعوة لحضور جلسات المجلس وفي حدود الاختصاصات التي تضطلع بها المجالس، وذلك لإحاطة المجلس بالمستجدات والموضوعات ذات الصلة بالشأن الإسكاني.

وأشارت إلى أنها خصصت، ضمن المخطط العام لمدينة شرق الحد، الأراضي للاستخدامات الخدمية وفق المتطلبات وبالمعايير التخطيطية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، كي تكون كافة المرافق والخدمات اللازمة متوفرة لخدمة قاطني وزوار المدن من دور العبادة والمرافق الأمنية والصحية والتعليمية والتجارية والرياضية والمرافق الأخرى.

ولفتت الوزارة، إلى أنها – وبالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة – عملت على توفير الأراضي اللازمة لإنشاء المرافق الصحية والتعليمية والتجارية والرياضية ودور العبادة، فضلاً عن توفير مرافق عامة لخدمة المواطنين كالواجهات البحرية في المدن ذات الطبيعة الساحلية، ومسارات المشي والدراجات الهوائية، بهدف تكوين مدن نموذجية توائم أهداف الاستدامة.

وشرعت العديد من ال&#1…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 40