أخبار العالم العربي

اخبار مصر العاجلة – Egypt News : نجوم المهرجانات خارج نطاق الخدمة في العيد.. وطفرة في أجور المطربين الشعبيين والراب

بوابتك العربية

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مصر اليوم : السبت 30 أبريل 2022

مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة – Egypt News : نجوم المهرجانات خارج نطاق الخدمة في العيد.. وطفرة في أجور المطربين الشعبيين والراب

اخبار مصر : يبدو أن انقلاب نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان هانى شاكر، رئيس مجلس النقابة، خلال الأشهر الماضية، عاد بصورة سلبية على جميع مؤدي المهرجانات، والتى ظهرت خلال الماراثون الرمضانى بانعدام مشاركة جميع النجوم الذين كانت لهم بصمة فى العديد من المسلسلات خلال موسم رمضان 2021، لتنطلق من جديد أزمة مختلفة بوقف كافة الحفلات الغنائية فى عيد الفطر المبارك، للعديد من الأسباب، التى من المقرر أن تستمر لفترة طويلة.

أزمة نجوم المهرجانات
ذوق أبو كف، أحد أبرز متعهدي الأفراح، ومقدم النجوم لبعض المسلسلات قال إن هناك أزمة كبيرة بين نجوم المهرجانات، ونقابة المهن الموسيقية، كان السبب الرئيسى فيها مؤدى المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش، والتى وضعت النقابة شروطا جديدة من أجل إحياء جميع المؤدين للمهرجانات، وظهورهم بالمسلسلات والأفلام.

موضحًا: النقابة أصبحت تفحص جميع الأغانى قبل الحفلات، من خلال تشكيل لجنة مكونة من أعضاء “المهن الموسيقية”، والمصنفات الفنية، للموافقة على إعطاء تصريح غنائى بالحفلة الواحدة فى حال حصول المطرب على عضوية نقابة المهن الموسيقية.

وأكد متعهد الحفلات ذوق أبو كف، أن هذه الأزمة عادت بشكل إيجابى على مطربي الشعبى، من خلال احتياج السوق لهم فى الأفراح، بخلاف زيادة أجر المطرب الواحد لـ”10 آلاف جنيه”، عن سعره الأساسى، بالإضافة إلى طلب مؤدي الراب نتيجة لحصولهم على تسهيلات من مجلس نقابة المهن الموسيقية.

التصريح القانوني
أما محمود العجوز، أحد متعهدي الأفراح بالقرى ومحافظات وسط الدلتا، فقال إن هناك فجوة كبيرة بعد غياب ثنائى المهرجانات حمو بيكا، وحسن شاكوش، وخسارة ما يقرب من 500 ألف جنيه، نتيجة إعادة عربون بعض الأفراح، لعدم حصولهم على تصريحات ووقفهم بشكل نهائى على مدار الفترة الماضية، موضحا أن هناك العديد من أصحاب الأفراح يرفضون استبدال الثنائى بمطربين آخرين من المهرجانات.

وأشار “العجوز” إلى أن نقابة المهن الموسيقية، وضعت شرطا جديدا لمؤدي المهرجانات المصرح لهم بالغناء، وهو تغريم المطرب 50 ألف جنيه، فى حالة مخالفة القواعد التى نص عليها المجلس، بتقديم أغانى لا تحتوى على ألفاظ خارجة وإيحاءات جنسية، بخلاف سحب تصريح العمل بشكل نهائى.

وعن هذه القواعد وسر اختفاء نجوم المهرجانات فى الساحة فى حفلات عيد الفطر، قال علاء عامر المستشار القانونى لنقابة المهن الموسيقية:  هانى شاكر، شدد خلال العام الماضى، على استخراج التصريحات الغنائية للحفلات والأفراح، للتحكم فى الذوق العام، ومحاسبة كل من يخالف النص، مشيرًا إلى أن وقف “شاكوش وبيكا”، أمر ليس له علاقة بالأهواء، وأن السبب الرئيس عدم احترام الجمهور والمستمعين وإصرارهم على تكرار المخالفات وعدم احترام مجلس النقابة، بالإضافة إلى رسوب بيكا فى اختبارات النقابة، وهو الأمر الذى أصبح ليس له حلول لدى أعضاء “المهن الموسيقية”.

وبشأن قواعد المخالفات، قال “علاء”، إن الفنان هان&#1…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 2,520