مصر

اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية خلال إجازة عيد الفطر المبارك

بوابتك العربية

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مصر اليوم : الخميس 21 أبريل 2022

مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية خلال إجازة عيد الفطر المبارك

اخبار مصر : أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المجمعات الاستهلاكية سوف تعمل خلال أيام عيد الفطر من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وسوف تعمل أول وثاني أيام العيد بطاقة 50% بنفس الميعاد، على أن تعود بكامل قوتها العددية للعمل في ثالث أيام العيد. 

ومن المقرر أن تفتح شركات الجملة فروعها وفقًا لمخطط التوزيع الجغرافي لاستكمال صرف المنظومة التموينية وعمل الاستعاضات السلعية بشكل دوري من مخازن الشركات.

ووجَّه وزير التموين بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة خلال إجازة العيد وكذلك غرف عمليات بالمديريات والإدارات الفرعية لمتابعة عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ومحطات الوقود، وكذلك غرفة عمليات بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة. 

وتضمنت توجيهات وزير التموين تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال بيع السلع والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.

من جانبه، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قرارًا بمنح المطاحن التموينية سواء القطاع العام أو القطاع الخاص إجازة لمدة 3 أيام خلال عيد الفطر المبارك، وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك.

وتضمن القرار الوزاري لوزير التموين إلزام شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” بإرسال ملف إلكتروني للمديريات بالمحافظات بشأن البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

وأشار القرار إلى أن مديريات التموين تحدد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز خلال عيد الفطر المبارك، والتي من المقرر أن تكون في أيام 1 و2 و3 مايو المقبل، على أن ترسل المديريات الملف على الإيميل مرة أخرى، إلى شركة تطبيقات الكروت الذكية، والوزارة.

واشترط القرار أن يحتوي الملف على بيانات المخابز الممنوحة الإجازات فقط، وذلك بعد تحديد أيام الإجازات الممنوحة أمام كل م&#1…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 664