اخبار عالمية

اخبار اليوم – بوتين يشرف على تدريبات استراتيجية وسط مخاوف من غزو وشيك لأوكرانيا

بوابتك العربية

خبر عاجل اخبار اليوم – بوتين يشرف على تدريبات استراتيجية وسط مخاوف من غزو وشيك لأوكرانيا مصدر الخبر – dw مع تفاصيل الخبر بوتين يشرف على تدريبات استراتيجية وسط مخاوف من غزو وشيك لأوكرانيا :

اخبار اليوم – أطلق الرئيس فلاديمير بوتين تدريبات لقوات الصواريخ النووية الاستراتيجية الروسية، بينما قالت واشنطن إن القوات الروسية المحتشدة بالقرب من الحدود الأوكرانية تتقدم “وتستعد للهجوم”.

 

شهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت (19 فبراير/ شباط 2022)  تدريبات لقوات الصواريخ النووية الاستراتيجية الروسية، بينما قالت واشنطن إن القوات الروسية المحتشدة بالقرب من الحدود الأوكرانية تتقدم “وتستعد للهجوم”.

ومع تصاعد مخاوف الدول الغربية من اندلاع حرب، قال وزراء خارجية دول مجموعة السبع إنهم لا يرون أي دليل على أن روسيا تقلص النشاط العسكري بالقرب من حدود أوكرانيا وإن “قلقهم الشديد” إزاء الوضع لا يزال مستمرا.

وبعد تبادل كييف وموسكو الاتهامات بشأن قصف جديد بالقرب من الحدود، حثت كل من فرنسا وألمانيا مواطنيهما في أوكرانيا على المغادرة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن القوات الروسية بدأت “تقترب أكثر” من الحدود مع جارتها السوفيتية السابقة. وأضاف أوستن في مؤتمر صحفي في ليتوانيا “نأمل أن يتراجع (بوتين) عن حافة الحرب”، مضيفا أن من الممكن تجنب غزو أوكرانيا.

وأمرت روسيا الجيش بحشد قواته وطالبت حلف شمال الأطلسي بعدم ضم أوكرانيا إليه وقالت إن التوقعات الغربية بأنها تخطط لغزو أوكرانيا خاطئة وخطيرة. مشيرة إلى أنها بدأت في سحب قواتها لكن واشنطن وحلفاءها قالوا إن الحشد العسكري يزداد.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بينما كان يعبر عن إحباطه في مؤتمر ميونيخ للأمن، إن بنية الأمن العالمي “تكاد تنكسر”. وحث الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي وألمانيا وتركيا على الاجتماع لتقديم ضمانات أمنية جديدة لبلاده.

وقال زيلينسكي “القواعد التي اتفق عليها العالم منذ عقود لم تعد صالحة… إنها لا تواكب التهديدات الجديدة وغير فعالة لمواجهتها. هي مثل شراب لعلاج السعال عندما تكون بحاجة إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا”.

حلف الناتو يجدد دعمه لأوكرانيا 

بالمقابل جدد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ دعم الحلف لأوكرانيا. وقال ستولتنبرغ الذي كان ضمن الحضور في مؤتمر ميونيخ للأمن: “نساعد أوكرانيا على تعزيز قدراتها الدفاعية. ونقدم التدريب والمعدات وبذلك نساعد في اتجاه تكامل أوروبا وحلف الناتو”.

وأوضح أن انضمام أوكرانيا لحلف &#157…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 962