المرأة

اخبار المرأة : السعودية تتحرى هلال شهر رمضان مساء الجمعة

لوما نيوز

اهم و اخر اخبار المرأة اليوم : الخميس 31 مارس 2022

مع تفاصيل الخبر : اخبار المرأة : السعودية تتحرى هلال شهر رمضان مساء الجمعة

حواء : دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ يوم الجمعة المقبل، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.
وأردفت المحكمة في بيانها أنها “ترجو ممن يراه بالعين المجرَّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”
وتابعت أنها “تأمل ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمامَ بالأمر، والانضمام إلى اللجان المُشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة لما فيه من التعاون على البرِّ والتقوى، والنفع لعموم المسلمين”.

توقعات المسند لرؤية الهلال

من جانب آخر، استعرض الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقاً ظروف تحري هلال رمضان وفقاً لإحداثيات مكة المكرمة ليوم الجمعة.
وأشار المسند في تغريدة له عبر تويتر، إلى أن وقت اقتران القمر بالشمس 09:24 صباحاً ويلي ذلك وقت ولادة الهلال، وتغرب الشمس 06:36 ويغرب القمر 06:53، كما سيمكث هلال رمضان في الأفق 16 دقيقة، ويرتفع الهلال عند غروب الشمس نحو 3 درجات وعليه يحتمل بنسبة كبيرة أن يكون السبت المقبل هو 1 رمضان.
تابعي المزيد: موعد تحري هلال رمضان 2022

الزعاق: غرة رمضان السبت

بدوره، توقع الدكتور خالد الزعاق خبير الفلك والمناخ، أن تكون غرة شهر رمضان السبت القادم، على أن يكون عيد الفطر 2 مايو المقبل فلكيّاً.
وقال الزعاق خلال تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر: إن عدة رمضان ستكون 30 يوماً أي أنه يبد&#1…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 168