مصر

اخبار الحوادث ” 5 عادات غذائية صحية حول العالم تحميك من السمنة.. أبرزها توابل الهند “

بوابتك العربية

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث ” 5 عادات غذائية صحية حول العالم تحميك من السمنة.. أبرزها توابل الهند ” من المصدر : اخبار اليوم

 هل فكرت يوماً في البحث عن سبب تميز بعض البلدان بمواصفات جسدية مختلفة عن بلدان اخرى؟ بمعنى أنك يمكن أن تجد معظم سكان دولة مثل فرنسا لديها مؤشر كتلة جسم منخفض مقارنة بدولة أخرى معظم سكانها لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع أو نسب مرتفعة من السمنة ،قد يكون فكرت من قبل ولكن لم تصل إلى إجابة مقنعة أو منطقية.

 ويعود السر وراء الاختلاف بين البلدان في السمنة والنحافة إلى النظام الغذائي ونمط الحياة لكل بلد فهذان الأمران يلعبان دور مهم ومؤثر إلى جانب العوامل الوراثية والبيئية، ولأن دائما ما ترتبط السمنة بارتفاع معدل خطر الإصابة بأمراض أخرى مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب فإليك مغامرة في مطابخ العالم الأكثر صحية من عادات ونمط حياة يساعد على بقاء معدلات السمنة والأمراض المزمنة منخفضة.

 ومن أبرز العادات الصحية حول العالم والتي يفضل اتباعها بحسب موقع « greatist»: 

– اليابان

يمكنك أن تتبنى عادة واحدة من اليابان تكون كافية للوصول إلى الوزن المثالي وهي التركيز على مظهر الطعام حيث يهتم اليابانيون بالاعتماد على الأجزاء الصغيرة من الطعام ذات الألوان المبهجة والخضروات الموسمية الطازجة التي تقدم طبق جذاب وصحي يساعد على الحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة كما توفر الخضراوات مجموعة من الفيتامينات والمعادن الصحية.

– الصين 

قد يبدو الأمر غريب ولكن عادة تناول الطعام بالعصا هي إحدى أكثر العادات صحية حول العالم حيث يمكن أن يساعدك استخدام العيدان في تناول الطعام على الأكل بشكل أبطأ وبكميات صغيرة وهذا يعني أنك ستأكل أقل فالأشخاص الذين يأكلون بشكل أسرع هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ومخاطر أكبر للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بغيرهم.

– فرنسا 

الطعام والمتعة هي إحدى قواعد الفرنسيين في تناول الطعام فبحسب دراسة أجرتها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب في العام 2020 وجدت أن الفرنسيين يربطون بين الطعام والمتعة وقد تظن أن من خلال هذا الربط تزداد معدلات السمنة هناك ولكن ليست المتعة في تناول الطعام وحسب ولكن ممارسة الرياضة والمشي بعد تناول وجبتهم المفضلة فبدلا من تناول جزء كبير من الحلوى الصحية يعتمدوا على تناول جزء صغير من الحلوى التي يحبونها الغنية بالشوكولاتة وبعدها ممارسة الرياضة.

– الهند 

يتميز المطبخ الهندي باض&#1…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 551