الإقتصاد

إجراءات روسية بشأن الأصول المجمدة.. و200 ألف قد يفقدون وظائفهم

عربي21

قالت محافظة البنك المركزي الروسي الاثنين، إن بلادها تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية بشأن حظر الذهب والعملات الأجنبية والأصول المملوكة لمواطنين روس، وسط تحذيرات من فقدان نحو 200 ألف موظف في موسكو وظائفهم.

وجمدت العقوبات الأجنبية حوالي 300 مليار دولار من نحو 640 مليار دولار كانت تمتلكها روسيا في احتياطيات الذهب والعملات الأجنبية عندما بدأت الحروب الروسية في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير.

من جهة اخرى أعلن رئيس بلدية العاصمة الروسية الاثنين أن 200 ألف وظيفة على الأقل مهددة في موسكو بسبب رحيل أو توقف أنشطة شركات أجنبية في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وفي رسالة على موقعه الإلكتروني، أشار سيرغي سوبيانين إلى أنه تم اعتماد خطة مساعدة بقيمة 3.6 مليار روبل (حوالي 38 مليون يورو) الأسبوع الماضي لمساعدة سكان موسكو المعرضين لخطر التسريح من وظائفهم.

وقال رئيس البلدية “هذا البرنامج يتعلق في المقام الأول بموظفي الشركات الأجنبية التي أوقفت أنشطتها مؤقتا أو قررت مغادرة روسيا. وفق تقديراتنا، هناك حوالي 200 ألف شخص مهددون بفقدان وظائفهم”.

 


اقرأ أيضا:
 أوروبا تعتزم فرض جولة سادسة من العقوبات ضد روسيا

وستوفر البلدية “وظائف مؤقتة” لموظفين في شركات أجنبية يعانون من البطالة الفنيّة، مثل “إدارة الأرشيفات أو إصلاح تجهيزات” البلدية.

كما أعلنت اعتزامها تقديم إعانات لتمويل إعادة التدريب المهني.

وطبق ما ذكرت البلدية، من المقرر توفير مس&#15…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 815