الإقتصاد

أفضل 10 طائرات “درونز” تمتلكها الشرطة في العالم

لوما نيوز

مع التقدم التكنولوجي باتت الشرطة تعتمد على أجهزة متطورة لتساعدها على تحقيق الأمن، وتقليل المخاطر التي يتعرض لها أفراد الشرطة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار “الدرونز”.

وتستخدم الشرطة هذه الطائرات في العديد من المهام، مثل المراقبة وإدارة حركة المرور، وفي هذا السياق نستعرض أفضل 10 طائرات “درونز” تمتلكها الشرطة.

 

10- دي جيه آي مافيك ميني 2 “DJI Mavic Mini 2”

هي طائرة صغيرة وخفيفة الوزن، يبلغ طولها 13 سنتيمتراً، ويبلغ عرضها 8 سنتيمترات، وتزن 249 جراماً، وتصل سرعتها القصوى إلى 57 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الطيران على ارتفاع يصل إلى 4000 متر، وتبلغ سعة بطاريتها 2250 ميلي أمبير.

كما يمكنها تحمل رياح تصل سرعتها إلى 38 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها نقل البيانات على مسافة تزيد على 10 كيلومترات، وتستخدم إدارة المرور في شرطة قطر هذه الطائرة لمراقبة الطرق، وإدارة حركة المركبات.

 

9- يونيك تايفون إتش “Yuneec Typhoon H”

صُممت هذه الطائرة بهدف التصوير الجوي، وتستخدمها شرطة جنوب ويلز في المملكة المتحدة لحفظ الأمن في المنطقة، وتعزيز مواردها التشغيلية.

وتصل السرعة القصوى لـ “يونيك تايفون إتش” إلى 70 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الطيران على ارتفاع 122 متراً، وتبلغ سعة بطاريتها 5250 ميلي أمبير، ويمكنها تحمل رياح تصل سرعتها إلى 25 كيلومتراً في الساعة، كما يمكنها نقل البيانات على مسافة تزيد على 1.5 كيلومتر.

 

8- دي جيه آي فانتوم 4 “DJI Phantom 4”

هي طائرة مصممة بهدف القيام بالتصوير الاحترافي، تستخدمها دوريات الشرطة في مختلف البلدان لتصوير الطرق، ويبلغ عرضها 29 سنتيمتراً، وطولها 19 سنتيمتراً، وتزن 1.3 كيلوجرام.

وتبلغ سرعتها القصوى 72 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الطيران على ارتفاع 6000 متر، وتبلغ سعة بطاريتها 5350 ميلي أمبير، ويمكنها تحمل رياح تصل سرعتها إلى 26 كيلومتراً في الساعة، كما يمكنها نقل البيانات على مسافة 7 كيلومترات.

 

7- دي جيه آي مافيك 2 “DJI Mavic 2”

تستخدم أجهزة الشرطة في العديد من الدول مثل المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة هذه الطائرة للعديد من المهام، بما في ذلك التصوير الجوي.

وتبلغ السرعة القصوى لـ “دي جيه آي مافيك 2” 72 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الطيران على ارتفاع 6000 متر، وتبلغ سعة بطاريتها 3950 ميلي أمبير، ويمكنها تحمل رياح تصل سرعتها إلى 38 كيلومتراً في الساعة، كما يمكنها نقل البيانات على مسافة 8 كيلومترات.

 

6- أوتيل إيفو 2 “Autel EVO II Dual”

صُممت هذه الطائرة عالية الأداء للقيام بمهام الاستجابة السريعة، فهي مزودة بكاميرا عالية الدقة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، مما يمكن الشرطة من رصد الأشخاص في أي مكان وفي أي وقت سواء خلال النهار أو الليل.

وتبلغ سرعتها القصوى 72 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الطيران على ارتفاع 6900 متر، وتبلغ سعة بطاريتها 7100 ميلي أمبير، ويمكنها تحمل رياح تصل سرعتها إلى 74 كيلومتراً في الساعة، كما يمكنها نقل البيانات على مسافة 9 كيلومترات.

 

5- دي جيه آي إنسباير “DJI Inspire”

تتسم هذه الطائرة بخفة الوزن، إذ تزن 2.9 كيلوجرام، وبها إمكانية رفع الأذرع خلال الطيران، مما يوفر صوراً بانورامية بزاوية 360 درجة، وتبلغ سرعتها القصوى 79 كيلومتراً في الساعة، وتبلغ سعة بطاريتها 4500 ميلي أمبير.

ويمكن لطائرة “دي جيه آي إنسباير” تحمل رياح تصل سرعتها إلى 36 كيلومتراً في الساعة، كما يمكنها نقل البيانات على مسافة تزيد على 5 كيلومترات، وتستخدمها شرطة عجمان لمراقبة الطرق والمركبات.

 

4- هايبريكس 20 “HYBRiX.20”

هي طائرة هجينة تعمل بالوقود والبطاريات، وتستخدمها شرطة مدينة “بينيدورم” في إسبانيا لمراقبة الخليج والمدينة، كما يمكن استخدامها في مهام الإنقاذ، وتساعد هذه الطائرة على تعزيز الأمن في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، ويمكنها الطيران على ارتفاع 2000 متر، وتبلغ سرعتها القصوى 80 كيلومتراً في الساعة.

 

3- يو إس-1 “US-1”

تتمتع هذه الطائرة بكاميرا حرارية، وتحتوي على برنامج يوفر إمكانية برمجة الرحلات، وتبلغ سرعتها القصوى 42 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها نقل شحنة تزن 1.3كيلوجرام، كما يمكنها تحمل رياح تصل سرعتها إلى 48 ك&#…

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 178