السعودية

أخبار سارة بشأن تغطية التأمين الصحي لحالات الطوارئ في المملكة السعودية

سعودية نيوز

يعتبر التأمين الصحي من الوثائق المهمة و التي لها دور كبير في المجتمع، لما لها من فوائد للمواطن، حيث إنَّ التأمين الصحي عبارة عن وثيقة يتم عقدها و الموافقة عليها من قبل رئيس العمل و ذلك للموظف الذي يعمل لديه، و تقوم هذه الوثيقة على ضمان العاملين في المؤسسة أو الشركة و ايضا ضمان أسرهم ، و من فوائد التأمين الصحي هو حصول العامل على رعاية صحية كاملة، و يتم ذلك بأن يتم تقليل المرتب بنسبة معينه شهرية بحيث يتم إيداعه للتأمين و ذلك لصالح الموظف و أسرته و تتم هذه العملية من قبل الشركة، و لكن السؤال هنا هل يوجد استثناء في التأمين الصحي أم أنه تأمين شامل لجميع الرعاية الصحيه؟ و هل هذا التأمين يضمن حالات الطوارئ و الحالات الأخرى في المملكة العربية السعودية أم انه مختصر على بعض الحالات المعينه؟.

نظام التأمين الصحي في المملكة 

بدأ نظام التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية في عام 1999، و تم إنشاء حينها هيئة الضمان الصحي و هي من الهيئات المستقلة و التي تم إنشائها من قبل قرار تم الموافقة عليه من قبل الوزراء في المملكة العربية السعودية، و تحت أشراف تلك الهيئة تقوم يتم تنظيم جميع حالات التأمين الصحي و ذلك لجميع العاملين في القطاع الخاص.

و قامت تلك الهيئة ” هيئة الضمان الصحي” بعمل قرارات و تتمثل في أن الحالات الطارئة و التي بحاجة ماثه إلى تدخل صحي و طبي سريع، لا يجب عليها الإنتظار حتي تنتهي الإجراءات ” إجراءات التأمين الصحي “، و في تلك الحالة يجب على المسئول من الحالة الذهاب لتقديم قرار للهيئة “هيئة الضمان الصحي للحالة “، و يجب أن يتم ذلك خلال 24 ساعة من مده الذهاب إلى المستشفي، و بذلك القرار تكون المملكة العربية السعودية قد وفرت الكثير من سبل الرعاية الصحية و خصوصا لحالات الطوارئ و أيضا ضمان للصحة العامة و السلامة للمواطنين.

 

اهم تغطيات التأمين الصحي في المملكة 

للتأمين الصحي تغطيات عديدة و أكدت هيئة التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية، ما يشمل عليه نظام التأمين الصحي:

يشمل على كل الحالات الصحية و الأشعة و التحاليل و الكشف الصحي لحالات الولادة و الفحوصات المختلفة ، يشمل حالات الباطنة و الولادة و الجراحة و الأمراض الجلدية بجميع حالتها. و لا يشمل التأمين الصحي عمليات التجميل، و من أهم الإرشادات التي توجهها التأمين الصحي هو اتباع النظام الغذائي الصحي، و الحفاظ على الصحة و أيضا من المهم تقديم تقديم أوراق التأمين و ذلك لضمان الحصول على التأمين الصحي، و أيضا حالات الطوارئ و التي تحتاج لتدخل طبي سريع.

من أهم مميزات التأمين الصحي:-

هناك مميزات كثيرة للتأمين الصحي و خصوصا انه يوفر الصحة العامة للمواطنين في المملكة العربية، و رعاية التأمين الصحي تكون رعاية فائقة و ممتازة أيضا حيث أنها تقدم أفضل درجات الرعاية للمواطنين، و من أهم مميزات الرعاية الصحية في التأمين الصحي ما يلى:

ما هو تقييمك؟

أخبار ذات صلة

1 of 451